تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

حكومة السلفادور توضح: لم يحن الوقت بعد لسندات البيتكوين

تستمر حكومة السلفادور في تأخير إصدار سندات البيتكوين التي طال انتظارها بسبب انخفاض الأسعار، كما أشار وزير المالية خلال مقابلة أجراها مؤخرا.

ففي 1 يونيو، صرح “أليخاندرو زيلايا”، وزير مالية السلفادور، إن الوقت لم يحن بعد لإطلاق سندات فولكانو (سندات البيتكوين) لأن سعر البيتكوين لا يزال مضطربا.

للعلم هذه هي المرة الثانية التي تؤجل فيها الحكومة موعد إطلاق السندات، حيث قال وزير المالية في ذات المقابلة:

مازال…هذا ليس الوقت المناسب.

على عكس المقابلات السابقة، لم يذكر السيد “زيلايا” أي تاريخ مؤقت للإصدار هذه المرة.

مخاطر سندات البيتكوين:

على الرغم من أن الحكومة، حتى الآن، لم تعلن عن تاريخ محدد لإطلاق السندات، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ضغوط المستثمرين والمتحمسين للعملات المشفرة، لا يمكن للحكومة أن تتعامل مع إطلاق السندات بسهولة لأن هذه السندات ستدين البلد.

من الحكمة أن تنتظر الحكومة حتى يتعافى سعر البيتكوين، لأنه ليس هو نفسه إعادة مليار ديون مع سعر البيتكوين عند 60000 من القيام بذلك مع تداول البيتكوين عند 30000 دولار.

حيث سيتعين عليهم دفع الضعف عندما تنضج السندات لأن المستثمرين لا يشترون البيتكوين ولكن الالتزامات المدفوعة بالعملة الورقية (الدولار).

صرح “ريكاردو كاستانيدا”، الخبير الاقتصادي في معهد أمريكا الوسطى للدراسات المالية (ICEFI)، لصحيفة “The Block”:

إن السلفادور يجب أن تغطي ديونا بقيمة 800 مليون دولار في يناير.

في الوقت الحالي لا يضمن البلد الحصول على هذه الأموال.

لذلك، يجب على الرئيس جمع أكبر قدر ممكن من الأموال من خلال هذه السندات دون التعمق في منطقة الديون الشديدة.

في الوقت الحالي، تحافظ الحكومة على توقعاتها لإصدار مبلغ إجمالي قدره مليار دولار من سندات بيتكوين.

السلفادور تواصل شراء البيتكوين:

على الرغم من الانخفاض الحاد الذي شهدته عملة البيتكوين بعد أن وصلت إلى 69000 دولار، يواصل الرئيس “نجيب بوكيلي” ومستشاروه الاعتماد على البيتكوين.

حتى الآن، تمتلك السلفادور أكثر من 2301 عملة بيتكوين، ولا يزال “بوكيلي” مخلصا لاستراتيجيته المتمثلة في شراء الانخفاض والقيعان.

أخبر الوزير “زيلايا” بأن لدى السلفادور خطط لبيع العملات المشفرة التي اشترتها على الرغم من أنها باعت في وقت سابق فائض بحوالي 4 مليون دولار من البيتكوين.

لذلك، وعلى الرغم من عدم وجود تاريخ محدد لإطلاق السندات حتى الآن، فمن المرجح أن يتم ذلك قبل نهاية عام 2022 لتغطية الديون الخارجية والاستعداد لبناء مدينة البيتكوين، وهو مشروع طموح يستغل تعدين العملات المشفرة بالبراكين، ويشجع على إنشاء جنة لعشاق العملات المشفرة.

اقرأ أيضا:

شركة تداول العملات الرقمية KuCoin تطلق محفظة كريبتو لامركزية…التفاصيل هنا

مؤسس كاردانو يسخر من سولانا بعد توقفها مرة أخرى

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق