تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

بيان “تسلا” للربع الرابع من عام 2021 يظهر حجم ما تحمله الشركة من بيتكوين

أشارت البيانات المالية التي نشرتها شركة “تسلا” فيما يتعلق بأدائها في الربع الرابع من عام 2021 إلى أن وضع البيتكوين للشركة ظلّ كما هو، حيث بلغت قيمته حوالي 1.26 مليار دولار.

تعرضت شركة “تسلا” للبيتكوين قبل عام تقريبا وظهر ذلك عندما قدمت شركة “تسلا” نموذج “10-K” إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات، والذي كشف أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت شركة تصنيع السيارات الكهربائية العملاقة أيضا في قبول العملات المشفرة لمنتجاتها.

كان لهذا تأثير إيجابي فوري على سعر العملة المشفرة.

لكن انقلب المد والجزر بعد بضعة أشهر حيث صرح الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك” إن الشركة ستتوقف عن قبول البيتكوين بسبب المشاكل البيئية التي يتسبب فيها تعدين البيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، باعت شركة “تسلا” 10٪ من مخزون البيتكوين الخاص بها لاختبار السيولة، على الأقل وفقا لما صرح به “ماسك”.

منذ ذلك الحين، امتنعت الشركة عن شراء وبيع المزيد من البيتكوين.

كشفت أحدث البيانات المالية التي نُشرت يوم أمس الأربعاء، أن الشركة ما زالت تمتلك نحو 1.26 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2021.

وذكرت شركة تسلا أيضا أن إيراداتها زادت بنسبة 65٪ على أساس سنوي في الربع الرابع من 2021، بينما بلغت عائدات السيارات 16 مليار دولار أي بزيادة 71٪.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن شركة “تسلا” لا تزال لا تقبل عملات البيتكوين للمدفوعات مقابل منتجاتها، فقد أتاحت الشركة مؤخرا إجراء مثل هذه المعاملات باستخدام العملة الرقمية “Dogecoin” التي يعشقها مدير الشركة “إيلون ماسك”.

اقرأ أيضا:

البيتكوين يعاود الهبوط لمستوى 36 ألف دولار بعد تهديد رئيس الفيدرالي برفع أسعار الفائدة

مؤسس منصة التداول FTX: سولانا أفضل من شبكات البلوكشين الأخرى على الرغم من الانقطاعات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق