مشروع Skyllz: لحل مشكلة المساواة في فرص العمل

مع التطور التكنولوجي الهائل في الآونة الأخيرة، أصبحت عقول الناس متجهة إلى الإنترنت بشكل أكثر من الحياة العملية فأصبح كل شيء ميسر على الإنترنت، فعلى سبيل المثال: أصبح الأشخاص بإمكانهم التسوق والشراء والتواصل مع بعضهم عن طريق الإنترنت وتطور الوضع أكثر فأصبح الناس بإمكانهم العمل عن طريق الإنترنت مع كثير من الشركات أو مواقع العمل الحر. لذا فقد نشأت منصة SKYLLZ بمفهوم جديد تطبقه من خلال منصتها الإلكترونية والتي تمكن مستخدميها من اكتساب مهارات جديدة ومن ثم الحصول على شهادات تساعدهم في الحصول على العمل من خلال المنصة وعرض مواهبهم لأصحاب العمل والشركات.

ويأتي هدف المشروع لحل مشكلة المساواة في فرص العمل على أن يتم توفير هذا الحق الأساسي لكل شخص مؤهل بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو العمر أو التعليم والخبرات السابقة وغيرها من العوائق التي نشهدها اليوم في سوق العمل. ويأتي هذا الحل عن طريق إنشاء نظام بيئي قائم على الشفافية والجدارة يساعد كل فرد للحصول على الوظيفة المناسبة له وبذلك يتم تطوير مجال صناعة المواهب حول العالم.

كيف تعمل منصة SKYLLZ؟

المشروع مدعوم من قبل Workkola, وهدفه أن يعمل كعلامة تجارية ومنصة توظيف يقودها المجتمع. وقبل الحديث عن عمل المنصة, يجدر بالاشارة إلى أن الفريق لديه أكثر من سنتين خبرة في مجال الابتكار وتقييم المواهب.

كيف يمكن لشركة "فيسبوك" الاستفادة من البلوكشين لحل مشاكل الآمان
أقرأ ايضًا

أما عن المنصة فهي تعتمد على نظام سلسلة الكتل “البلوكشين” في إدارة موقعها الإلكتروني والتي تجعل المستخدمين أكثر ترابطاً، وتتكون المنصة من عدة عناصر رئيسية.

أهمهم هم المواهب أو الأشخاص الذي يرغبون في الحصول على المهارات والذي يجب عليهم التسجيل أولاً بالمنصة وربط حسابهم الإلكتروني بموقع الشركة، ومن ثم بإمكانهم الإنتقال إلى عنصر آخر بمجرد حصولهم على الشهادة، هذا العنصر يسمى بـ “التحدي” وهو عبارة عن هدف أو مشكلة معينة يجب على الشخص تخطيها وعادة ما تكون مجانية.

أما العنصر الأخير وهم “المقيمون” وهم أشخاص ذوي خبرة كبيرة يعملون على تقييم هذه المواهب والتحقق من صحة إثبات مهاراتهم .. وبمجرد تخطيهم لهذا التحدي يمكنهم خوض تحديات أكبر خاصة بشركات وأصحاب عمل وتكون هذه التحديات مدفوعة الأجر، وإن أثبت هذا الشخص مهارته في تخطي هذه التحديات تستطيع بعض الشركات توظيفة بشكل دائم.

مميزات مشروع SKYLLZ

  • تعتمد المنصة على نظام سلسلة الكتل “البلوكشين” والذي يعمل على ربط أكثر بين المستخدمين وبعضهم البعض، كما يسمح هذا النظام أيضاً بإستخدام العملات الرقمية والمشفرة لمكافأة المستخدمين.
  • ستعمل المنصة على تغيير مفهوم العمل على الإنترنت، فأصبح بإمكان أي شخص عادي أن يتعلم مهارات متعددة ويحصل على شهادات فيها تمكنه من العمل عند أصحاب الشركات الكبرى.
  • تعمل المنصة على بناء حلقة وصل بين الأشخاص العاديين وأصحاب المهارات الإستثنائية، فأصبح بإمكان الشخص العادي تعلم العديد من المهارات ومجاراة ذوي المهارات الإستثنائية في العمل.
  • تستخدم المنصة رموز خاصة بها تسمى بـ “SKYLLZ Token”، وهي عبارة عن وحدات رقمية تساعد المستخدمين على المشاركة في الأقسام التعليمية الموجودة بالمنصة والحصول على شهادات منها بكل سهولة.
  • تحظى المنصة بدعم فريق عمل مميز جداً “Workkola”، والذي يبذل قصار جهده في بناء هذه المنصة والتي تعتبر مستقبل تمكين المواهب منذ نشأتها في عام 2015.

حل المشروع

تفوق فريق العمل بداخل المنصة على الكثير من الشركات الأخرى، ببناءه لهذا المشروع المميز والذي حل الكثير من المشاكل لدى الشباب، وعمل كحلقة وصل بين الأشخاص العاديين وبين أصحاب المهارات الخاصة. ووفر فرص عمل لكثير من الناس على الإنترنت والذي أصبح كسوق عمل كبير سيحظى بإهتمام الكثيرين في المستقبل.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ Skyllz

مشروع MobileBridge: كيف يمكن للعملات الرقمية والبلوكشين تغيير قطاع التسويق
أقرأ ايضًا

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة