تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة SEC الأمريكية تستهدف NFT وترسل مذكرات استدعاء إلى العديد من الأشخاص والشركات

الأن أصبحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تستهدف منشئي NFT في محاولة لتحديد ما إذا كانوا ينتهكون قواعدها ولوائحها أم لا.

تزايد قلق الهيئة المالية التنظيمية من استخدام NFT وبعض عروضها الرمزية غير الخاضعة للتنظيم، وفقا لـ “بلومبيرغ”.

تقوم المراجعة المستمرة بفحص الرموز غير القابلة للاستبدال، عندما يتم تقسيمها إلى أجزاء أصغر بحيث يمكن امتلاك العمل الفني أو العنصر الفريد من قبل عدة أشخاص.

على مدار الأشهر القليلة الماضية، أرسلت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) مذكرات استدعاء إلى منشئي NFT والعديد من شركات الكريبتو ومنصات التداول لطلب مزيد من المعلومات، وفقا للتقرير.

NFT في دائرة الضوء:

في أواخر العام الماضي، حذرت “هيستر بيرس” مفوضة هيئة SEC، المعروفة أيضا باسم “أم الكريبتو”، من أن المنظم سيحول انتباهه إلى العناصر غير القابلة للاستبدال، وقالت في ذلك الوقت:

نظرا لاتساع نطاق مشهد NFT، قد تقع أجزاء معينة منه ضمن اختصاصنا.

يحتاج الناس إلى التفكير في الأماكن المحتملة التي قد تتعرض فيها NFT للنظام التنظيمي للأوراق المالية.

كما هو الحال مع العملات المشفرة، فإن الشاغل الرئيسي لهيئة الأوراق المالية والبورصات هو ما إذا كان يمكن تصنيف NFT وتنظيمها على أنها أوراق مالية.

تشير هذه الأصول إلى أداة مالية قابلة للاستبدال وقابلة للتداول ولها نوع من القيمة النقدية.

تطبق هيئة الأوراق المالية والبورصات اختبار “Howey”، الذي يأتي من قرار المحكمة العليا الأمريكية لعام 1946، لتحديد ما إذا كان هناك شيء ما يمثل ضمانا.

ومع ذلك، فإن دعاة الصناعة يجادلون عموما بأن اللوائح الخاصة بأسواق الأسهم لا ينبغي أن تنطبق أيضا على العملات المشفرة أو NFT.

وفقا لشركة “Chainalysis” لتحليل البلوكشين، تم إرسال ما قيمته 44 مليار دولار من العملات المشفرة إلى العقود الذكية القائمة على NFT على بلوكشين الايثيريوم العام الماضي.

ارتفع هذا الرقم بأكثر من 40000٪ من 106 مليون دولار في عام 2020.

ما يعني زيادة كبيرة في قيمة معاملات NFT الأمر الذي أثار انتباه هيئة SEC.

اقرأ أيضا:

ما عدده 327,000 ايثيريوم غادرت منصات التداول في آخر 7 أيام…التفاصيل هنا

مشروع Terra (LUNA) يتفوق على الايثيريوم 2.0 من حيث القيمة المحصصة “Staking”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق