تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تقرير: روسيا تلقت أكثر من 2 مليون دولار من التبرعات بالعملات المشفرة

في 29 يوليو، أصدرت شركة “Chainalysis” تقريرا يشير إلى أن العديد من المجموعات الموالية لروسيا قد جمعت أكثر من 2 مليون دولار من التبرعات بالعملات المشفرة (البيتكوين والايثيريوم على رأسها) لتمويل الحرب.

وفقا للتقرير، حددت “Chainalysis” إجمالي 54 منظمة مؤيدة لروسيا تلقت أكثر من 2.2 مليون دولار في البيتكوين والايثيريوم والتيثر واللايت كوين و DOGE لتوفير المعدات واللوجستيات للمجموعات شبه العسكرية في منطقة “دونباس” في أوكرانيا.

الروس يستغلون العملات الرقمية المشفرة:


وفقا لـ “Chainalysis”، يتم استخدام التبرعات بالعملات الرقمية المشفرة التي تلقتها المجموعات الموالية لروسيا لشراء الأسلحة والطائرات بدون طيار والسترات الواقية من الرصاص وأجهزة الاتصال وغيرها من الإمدادات العسكرية.

توضح شركة تحليل بيانات البلوكشين “Chainalysis” أن المجموعات شبه العسكرية استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار كيفية استخدامهم للتبرعات المشفرة لشراء الأسلحة.

على سبيل المثال، ذكر التقرير بيانا من أحد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الموالية لروسيا والتي تطلب أموالا لشراء طائرة بدون طيار:

لم يتبق لدينا سوى 150 ألف روبل لجمعها لشراء طائرة بدون طيار ستكون قادرة على إيصال الهدايا إلى مواقع أصدقائنا الأوكرانيين.

نأمل أن نتمكن من تصويره على الفيديو وأن يسعدك بلقطات ممتعة.

وبالمثل ، أظهرت مجموعات أخرى علنا مشترياتها من معدات طبية مثل مجموعات الإسعافات الأولية والحقائب الطبية.

يشير Chainnalysis إلى أنه على الرغم من عدم تلقي مبالغ كبيرة من المال، إلا ان المجموعات الروسية استفادت من العملات الرقمية المشفرة.

يوضح Chainalysis أنه على الرغم من أن المبلغ الإجمالي الذي تتلقاه المجموعات الروسية صغير، إلا أنه يمكن أن يحسن بشكل كبير من فعالية روسيا خلال الحرب لأن الروبل (العملة المحلية لروسيا) فقد قيمته إلى حد كبير.

تعتبر العملات المشفرة تحوطا ضد التضخم وتخفيض قيمة العملات الورقية الضعيفة.

العملات المشفرة تساعد روسيا على التهرب من العقوبات الأمريكية:

وفقا لـ “Chainalysis”، استخدمت المنظمات شبه العسكرية العملات المشفرة للتهرب من العقوبات الدولية.

تم تمرير أكثر من 11٪ من إجمالي التبرعات من خلال عمليات التعتيم مثل خلاطات العملات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت “Chainalysis” أن المجموعات الموالية لروسيا قامت بغسل ما يقرب من مليون دولار عبر منصة تداول محلية تسمى “Bitzlato”.

وبالمثل، يشير تقرير Chainalysis إلى أن الزيادة في المجموعات المؤيدة لروسيا التي تتلقى التبرعات من خلال العملات المشفرة تشير إلى أنها ربما تنسق إجراءاتها لتحقيق أغراضها.

من جهة أكرانيا وبفضل التبرعات التي تلقتها أوكرانيا، والتبني القياسي لها في البلاد، قام رئيس الدولة، “فولوديمير زيلينسكي”، بإضفاء الشرعية على استخدام العملات المشفرة.

يختلف هذا كثيرا عن الخطوة الأخيرة التي اتخذها رئيس روسيا، الذي حظر استخدام العملات المشفرة في البلاد لدفع السلع والخدمات.

اقرأ أيضا:

ارتفاع البيتكوين بنسبة 19٪ في شهر يوليو مسجلا بذلك أفضل شهر تداول منذ 2021

كاردانو: إعلان تأجيل آخر في ترقية “Vasil”…هل سيتأثر سعر عملة ADA؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق