مشروع Quadrant Protocol: نموذج لرسم البيانات اللامركزية

مقدمة عن مشروع Quadrant Protocol

مشروع  Quadrant Protocol هو المسئول عن تطوير الحلول للقضايا الصحية الشهيرة، حيث أن المشروع عبارة عن تابعة لمؤسسة Delaware C-Corporation تأسست في عام 2015 ومقرها في نيويورك بأمريكا، ويهدف المشروع إلى تطوير محفظة ملكية فكرية، تشمل الإيداعات الخاصة بالملكية والبراءات المؤقتة، ويتكون خط البحث الحالي في Quadrant من خطي إنتاج هما تقنية لاقط الحركة وتكنولوجيا المعلومات الحيوية الوراثية.

كيف سيعمل مشروع Quadrant؟

يعتمد العالم الحديث بشكل متزايد على كميات هائلة من البيانات وذلك  لتعزيز البحث العلمي، وتسيير الأعمال وتشكيل سياسة العمل الحكومي، ولكن هناك مشاكل حتى الآن في إستغلال هذه البيانات في الأدوار الإقتصادية بسبب سيطرة مؤسسات معنية عليها، كما أنها غير محمية فهي معرضة للسرقة والإختراق.

وستعمل Quadrant على حل هذه المشاكل من خلال إنشاء نظام كبير يحتوي على كم هائل من البيانات مبني على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين”، سيعمل فيه مولدوا البيانات على تحميلها على الشبكة وختمها بإستخدام طوابع رقمية، وهذا سيخلق سجلاً غير قابل للتغيير على نظام البلوكشين، والذي سيؤكد للمستخدمين النهائيين أن البيانات أصلية ولم يتم اختراقها.

ومن خلال تحميل كمية كبيرة من مصادر البيانات بهذه الطريقة على نظام البلوكشين الخاص بالمنصة، ستقوم الشبكة بعد ذلك بالسماح بإنشاء مجلدات لإحتواء هذا الكم الهائل من المصادر، هذه المجلدات مبنية على عقود ذكية، وسيتم إنشائها بواسطة اشخاص تطلق عليهم الشبكة اسم الرواد “Pioneers”، ويمكنهم توزيع هذه المجلدات فيما بعد على المستخدمين النهائيين الذين يطلق عليهم Elons من قبل الشبكة. وستستخدم المنصة رموز خاصة بها مدموجة مع العقود الذكية، وهذا سيسمح بتوزيع عادل للمكافآت بين المستخدمين.

المشاكل التي يسعى المشروع لحلها

تعاني الشركات الصغيرة من عدم قدرتها على إنشاء تقنية الذكاء الاصطناعي لأنها تفتقر إلى الوصول إلى كميات البيانات التي تحتاجها خوارزمياتها، كما أن هذه الشركات لديها بروتكولات سيئة  تؤدي إلى الوصول إلى بيانات غير صحيحة، ويفتقر منتجو البيانات إلى الحوافز لتوفير كميات من البيانات الأصلية المطلوبة، ويسعى مشروع Quadrant لحل كل هذه المشاكل من خلال إنشاء نظام بيانات بدون ثغرات وموثوق بفضل تقنية البلوكشين وسيقدم مكافآت جيدة للمستخدمين لتحفيزه على العمل بشكل دائم.

مميزات المشروع

  • إثبات صحة البيانات ومصدرها وذلك بسبب إعتماد المنصة على تكنولوجيا البلوكشين المتطورة والتي تعتبر المرشح المثالي لتسهيل هذه الثقة لأنها تقدم سجلا غير قابل للتغيير من النشاط التاريخي. وسوف يتطلب تحميل البيانات على الشبكة أن يتم ختم جميع البيانات بشكل علني بحيث يكون أصلها معروفًا دائمًا، ويمكن لأي صاحب مصلحة معرفة مصدر هذه البيانات في أي وقت.
  • من خلال المجلدات التي ستنشئها المنصة، سيتم تجميع مصادر البيانات المبعثرة بطريقة يمكن استخدامها من قبل Pioneers و Elons وغيرهم من مستهلكي البيانات للتنافس مع الشركات الكبيرة، وتهدف هذه المجلدات تمكين  الجميع من الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها.
  • الأجور العادلة وتقاسم الحوافز، فلن يضطر الرواد “”Pioneers بعد الآن إلى القلق بشأن نظام الحوافز والحصول على أرباحهم مقابل بيع البيانات، فكل ذلك سيتم تنظيمه بواسطة تقنية البلوكشين والعقود الذكية وسيتم الدفع تلقائياً لمنتجي البيانات بواسطة العملة المفضلة لديهم.

معلومات مهمة

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 3 مليون دولار

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات:  20 مليون دولار

السعر: 0.05 دولار لكل eQuad

مجموع التوكن المُتاح في فترة البيع: 400 مليون رمز مميز

الموقع الإلكتروني لـ Quadrant Protocol

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة