تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

مدير الاحتياطي الفيدرالي: تقرير العملات المشفرة والعملة الرقمية للبنك المركزي جاهز للانطلاق

تقرير العملات المشفرة والعملة الرقمية للبنك المركزي الأمريكي CBDC الذي طال انتظاره من مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاهز للانطلاق وسيصدر في الأسابيع المقبلة، وفقا لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”.

جاءت هذه التصريحات خلال شهادة “جيروم باول” لإعادة ترشيحه، يوم أمس الثلاثاء أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ، وردا على سؤال حول وضع التقرير من عضو مجلس الشيوخ عن ولاية “أيداهو”، أجاب “باول” بالقول:

التقرير جاهز بالفعل.

أتوقع أن ننشره في الأسابيع المقبلة.

من المرجح أن يركز التقرير على عملات البنوك المركزية الرقمية، أو العملات الرقمية للبنك المركزي CBDC، والتي قال “باول” إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يبحث فيها منذ أن أطلقت الصين اليوان الرقمي الخاص بها.

ولكن يبدو أنه من الممكن أن ينظر التقرير أيضا في مشاكل الكريبتو الحالية.

وقال “باول” أيضا إن التقرير سيسعى للحصول على آراء الجمهور، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان التقرير سيقدم أي توجيهات قابلة للتنفيذ.

“جيروم باول” و “CBDC”:

تطرق “باول” مرارا وتكرارا لـ CBDC.

في نوفمبر 2019، أخبر الكونغرس لأول مرة أن الاحتياطي الفيدرالي كان يبحث عن عملات ثنائية رقمية أساسية في الأعمال التجارية والمعاملات اليومية.

في فبراير من العام الماضي، كان “باول” متشددا بشكل خاص بشأن عملات البنوك المركزية الرقمية، لكنه قال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي كان يبحث بحذر شديد في الدولار الرقمي.

في أبريل، سُئل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن خطة أمريكا المحتملة حول تطوير CBDC وسط مشروع اليوان الرقمي الصيني سريع التطور.

فأجاب في ذلك الوقت بالقول:

من الأهمية بمكان القيام بذلك بشكل صحيح بدلا من القيام به بسرعة أو الشعور بأننا بحاجة إلى التسرع في التوصل إلى استنتاجات لأن الدول الأخرى تمضي قدما.

باول والعملات الرقمية المستقرة:

في حين أن “باول” ربما يكون قد حمل أوراقه بالقرب من صدره (إشارة إلى أنه يخفي شيئا ما) عندما يتعلق الأمر بـ CBDC، لكنه كان أكثر حرية في رأيه وحديثه حول العملات المستقرة.

في يوليو من العام الماضي، أدلى بشهادته أمام مجلس النواب وقال إنه يجب تنظيم العملات المستقرة بطرق مماثلة للودائع المصرفية وصناديق الاستثمار المشتركة في سوق المال.

وجاء في تصريحاته أيضا ما يلي:

لدينا تقليد في هذا البلد حيث يتم الاحتفاظ بأموال الجمهور فيما يفترض أن يكون أصلا آمنا للغاية.

مضيفا أيضا أن الإطار التنظيمي للودائع وصناديق أسواق المال غير موجود حقا بالنسبة للعملات المستقرة.

خلال شهادة يوليو، أشار “باول” أيضا للعملة الرقمية المستقرة “التيثر”، والتي تعد العملة المستقرة الأكثر شهرة والتي ادعت ذات مرة أنها مدعومة بالنقد، لكنها كشفت منذ ذلك الحين أن الكثير من دعمها يأتي من الأوراق التجارية.

حيث كان تعليق “باول” حولها كما يلي:

الأوراق التجارية هي التزامات قصيرة الأجل بين عشية وضحاها من الشركات.

اقرأ أيضا:

تحليل: تقاطع الموت يظهر على المنحنى البياني للبيتكوين…ماذا يعني ذلك؟

رئيس قسم المعلومات بشركة Pantera Capital: الايثيريوم سيصبح قريبا وراء 50٪ من جميع المعاملات المالية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock