مشروع NTOK: قطاع التعليم عبر تكنولوجيا سلسلة الكتل

مشروع NTOK هو اختصار لكلمة Tutor Ninja، والتي تعد واحدة من أحدث منصات التعلم الإلكتروني، حيث تسعى المنصة لحل الكثير من المشكلات المتعلقة بصناعة التعلم عن بعد، وتم الاهتمام بهذا المجال بعد أن أصبح الاعتماد على وجود التكنولوجيا ودخولها في كل المجالات ولعل أهمها تأثيرها على قطاع التعليم. والهدف من إنشاء NTOK هو خلق بيئة مثالية للتعلم، وبالتحديد عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغات الأجنبية والعلوم الأخرى وما إلى ذلك.

تم العمل على هذه المنصة والاهتمام بتطويرها بهدف أن تصبح واحدة من كبرى منصات البلوكشين وأهمها في مجال التكنولوجيا والتعليم والقادرة على ربط الطلاب والمعلمين داخل بيئة خاصة بهم داخل عالم الإنترنت، وتعد هذه المنصة بمثابة نظام بيئي لامركزي متواجد في مختلف أنحاء العالم يساعد على المضي قدمًا في التعليم من خلال المنصة لتزيد من التفاعل بين الطلاب ومعلميهم، وتشجعهم على التعلم أكثر.

مميزات منصة NTOK

تمتلك NOTK مميزات متعددة أهمها:

  1. أنها منصة تعلم عن بعد تعتمد علة تقنية سلسلة الكتل الحديثة في عرض الدروس والمناهج الدراسية للطلاب، كما تستخدم هذه التكنولوجيا في خلق جو من التفاعل والتواصل البناء بين المعلمين والطلاب من مختلف المراحل التعليمية والأعمار.
  2. على الرغم من أن التركيز على الدروس في المنصة يتجه بشكل أكثر نحو تعلم اللغات الأجنبية، ولكنها في الوقت نفسه تتناول الكثير من المواضيع العلمية والمواد الأخرى التي يمكن للطلاب دراستها، سواء موضوعات التعليم قبل المدرسة، أو المبادئ التكميلية التوجيهية للطلاب.
  3. تحتوي على الكثير من الدورات التدريبية والتأهيلية التي يمكن لأي فرد دراستها ولا يشترط أن ينتسب لجامعة معينة أو سن معين, كل ما عليه هو البحث من خلال المنصة على المعلم أو الاستاذ والتواصل مباشرة.
  4. تتيح للطلاب الدراسة مع أكثر من معلم في نفس الوقت، ودراسة أكثر من منهج كذلك.
  5. تعتمد منصة NOTK على العملات الرقمية المشفرة في المعاملات المالية التي تتم من خلالها سواء في دفع الطلاب لرسوم الدراسة، أو في الأجور التي يحصل عليها المعلمين، ومقدمي المحتويات التعليمية المختلفة.
  6. تعتمد المنصة على الكثير من طرق التدريس للطلاب لتتناسب مع قدراتهم ولمراعاة الفروق الفردية بينهم، مثل الصوت والفيديو، والسبورة، وكذلك الجدولة عبر الإنترنت.
  7. توفر على الطلاب مبالغ كبيرة في تلقي العلم داخل الجامعات، أو على يد المدرسين في مختلف المعاهد والمراكز الخاصة، كون التكلفة هنا تقل فلا حاجة لحجز قاعات للتعلم، وما إلى ذلك وتكون التكلفة كلها للمعلم، والمنصة.

حل NTOK

قديمًا كان الكثير من الطلاب في مختلف أنحاء العالم لا يستطيعون التعلم داخل الجامعات التي يرغبون فيها، أو تلقي العلم في المجال الذي يرغبون فيه، والسبب في هذا المواقع الجغرافية، والمناطق الزمنية، وكذلك بعد المسافة وضرورة السفر للدراسة داخل هذه الجامعات، وكذلك تكلفة التعلم الباهظة وبالأخص عندما يرغب الطالب في تلقي العلم في جامعة أو معهد خارج نطاق دولته، وهذا الأمر هو ما جعل الكثير من الطلاب يعزفون عن دراسة ما يرغبون فيه في المكان الذي يريدون.

ولكن الآن وبمساعدة منصة NOTK أصبح بمقدور أي طالب أن يدرس في المكان الذي يريده في المجال الذي يحدده من داخل منزله دون أن يتكبد عناء السفر ودفع التكاليف، وكل هذا من خلال الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين التي تدعمها المنصة بصفتها واحدة من أهم منصات تلقي التعليم عن بعد.

هذا وتساعد المنصة في حل مشكلة أخرى من مشكلات التعليم، وهي عدم وجود تواصل بين الطلاب والمعلمين، ولكن المنصة تعمل بمثابة منبر يمكن للطلاب التعرف على كثير من المعلمين في مختلف المجالات ويستفيدون من خبراتهم ويتناقشون معهم كيفما أرادوا.

علماً بأن المنصة في مرحلة ما قبل البيع الآن, على أن يبدا الطرح الأولي للعملة أو ما يعرف بالـ ICO في 15 يناير من العام الجديد. ويهدف فريق العمل من خلال المشروع إلى جمع مبلغ 15 مليون دولار في هذه الحملة.

معلومات مهمة

بداية فترة الطرح الأولي للعملة: 15 يناير 2018

نهاية فترة الطرح الأولي للعملة:  15 فبراير 2018

السعر: يبدأ من دولار واحد لكل رمز من رموز NTOK المميزة – يرتفع السعر بشكل أسبوعي في مرحلة الطرح الأولي –

الموقع الإلكتروني لـ NTOK

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليقاً...