تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

بعد رفض هيئة SEC لمقترحين ETF البيتكوين…انتهت 2021 بدون أي مصادقة على ETF البيتكوين الفوري

بالنظر وبشكل عام لسنة 2021 نجد أنه كان عاما رائعا للبيتكوين وسوق العملات الرقمية المشفرة ككل.

شهدت سنة 2021 ولادة اثنين من صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مع بقاء أسبوع واحد فقط على نهاية السنة، قد لا يرى المستثمرون الأمريكيون ETF البيتكوين الفوري.

هيئة SEC ترفض مرارا وتكرارا ETF البيتكوين الفوري:

وفقا للوثيقة الرسمية، رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات ETF البيتكوين الفوري المقترح من “Valkyrie” و “Kryptoin”.

استشهدت الهيئة التنظيمية بالمخاوف السابقة بشأن التلاعب بالسوق وهي الحجة التي تكررها هيئة SEC عند رفضها لصناديق ETF البيتكوين الفوري الجديدة.

ذكرت هيئة SEC أن الاقتراحين الأخيرين لا يفيان بمعاييرها المصممة لدرء ممارسات الاحتيال والتلاعب وكذلك حماية اللاعبين في السوق والمصلحة العامة.

الكيانان اللذان قدما لاقتراح تعديلات على القواعد لإدراج وتداول صندوقي الاستثمار المتداولين هما “NYSE Arca” و “Cboe BZX Exchange”.

لكن لاحظت الهيئة أن كلاهما لم يوفيا بعبئه بموجب قانون الصرف وقواعد الممارسة للهيئة لإثبات أن اقتراحها يتوافق مع متطلبات قانون الصرف القسم (6) (ب) (5).

يأتي قرار الرفض بعد أكثر من شهر من رفض هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) طلب “VanEck” للحصول على ETF البيتكوين الفوري.

لا يزال إطلاق أول ETF بيتكوين فوري للبيتكوين في طي النسيان بالنسبة للعديد من مزودي صناديق الاستثمار في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، فإن الخطوة الأخيرة ليست مفاجئة، حيث كان “غاري جينسلر” رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات واضحا جدا بشأن تفضيله ETF العقود الآجلة للبيتكوين على حساب ETF الفوري.

فشل صندوق BITO في جذب المستثمرين:

بعد سنوات من المحاولات الفاشلة، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أخيرا على صندوق ETF العقود الآجلة للبيتكوين والمسمى”BITO” اختصار لـ “ProShares Bitcoin Strategy ETF”.

وفقا للمحلل “جيمس سيفارت” كان مؤشر “BITO” يتراجع بنسبة 2.34٪ منذ شهرين من البيانات.

للمضي قدما، يعتقد “سيفارت” أن الصندوق سيستمر في الأداء دون المستوى الفوري بنسبة 13-14٪ في عامه الأول.

الفجوة بين الأصل والصندوق كبيرة.

نتيجة لذلك، سيختاره العديد من المستشارين الماليين.

بينما يجادل بعض المستثمرين على المدى الطويل بأن العروض ذات التخصيص الأصغر لعقود البيتكوين الآجلة يمكن في الواقع أن تظهر على أنها أكثر هيمنة في العام المقبل.

اقرأ أيضا:

تعرف على التحديث القادم الذي سيؤدي إلى إيقاف تشغيل تعدين (PoW) الايثيريوم

المتداولون الأفراد يهيمنون على سوق تداول عقود البيتكوين الآجلة…ماذا يعني ذلك؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock