تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وزارة الاتصالات الماليزية تقترح اعتماد العملات المشفرة كمناقصة قانونية

اقترحت وزارة الاتصالات والوسائط المتعددة في ماليزيا اعتماد العملات المشفرة، بما في ذلك البيتكوين، حيث يتزايد الاهتمام بالعملات المشفرة بين الماليزيين.

اقترح نائب وزير الاتصالات والوسائط المتعددة “داتوك زاهيدي زين العابدين”، اليوم الاثنين، أن تقوم الحكومة الماليزية بإضفاء الشرعية على العملات الرقمية المشفرة لمساعدة جيل الشباب ليعبروا أكثر عن اهتمامهم الشديد بصناعة العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

نهج ماليزيا تجاه اعتماد الكريبتو:

حث نائب وزير الاتصالات الماليزي “داتوك زاهيدي زين العابدين” في جلسة للبرلمان الماليزي اليوم الحكومة الماليزية على اعتماد العملة المشفرة كعملة قانونية باعتبارها مستقبل التمويل، ومما جاء في حديثه:

كل هذه الأمور تخضع لسلطة بنك ماليزيا وهيئة الأوراق المالية.

نأمل أن تسمح الحكومة بذلك وتقننه حتى نتمكن من زيادة استيعاب الشباب للعملات المشفرة.

صرح نائب الوزير بذلك ردا على سؤال من سيد “إبراهيم سيد نوح”، عضو في البرلمان، حول موقف الحكومة من تداول NFT، والتي تزداد شعبيتها بشكل متزايد بين جيل الشباب.

قال نائب وزير الاتصالات والوسائط المتعددة “داتوك زاهيدي زين العابدين” إن الوزارة ستستكشف طرقا لزيادة مشاركة الشباب في العملات المشفرة و NFT.

وهو يعتقد أن اعتماد العملة المشفرة يعد خطوة مهمة في تقدم ماليزيا في هذه الصناعة المزدهرة.

موقف حكومة ماليزيا من العملات المشفرة:

حافظت الحكومة الماليزية على موقفها تجاه العملات المشفرة، حيث سبق لها وأن سمحت لمنصات تداول العملات المشفرة بما في ذلك “Luno” و”Huobi” و”Kraken” بالعمل بشكل قانوني في البلاد.

في سبتمبر، أعربت ماليزيا عن اهتمامها بمشروع “دنبار” من قبل بنك التسويات الدولية (BIS) لاختبار استخدام عملات البنوك المركزية الرقمية للمستوطنات الدولية عبر منصة مشتركة عبر البلدان بما في ذلك أستراليا وسنغافورة وجنوب إفريقيا.

صرح نائب وزير المالية الماليزي “يماني حافظ موسى” مؤخرا في جلسة برلمانية إن العملات المشفرة لا ينظمها البنك المركزي لماليزيا، وعلق أيضا:

الأصول الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم ليست مناسبة لاستخدامها كأداة دفع…بشكل عام، الأصول الرقمية ليست مخزنا للقيمة لكنها وسيلة جيدة للتبادل.

تتمتع ماليزيا بمعدل اعتماد عال للعملات المشفرة، خاصة بين جيل الشباب، حيث يتداول العديد من الأشخاص العملات المشفرة و NFT.

يفكر بعض السياسيين في فوائد الكريبتو في الابتكار المالي، ولكن يبدو أن القرار النهائي في أيدي البرلمان الأن.

اقرأ أيضا:

مجلة “تايم” تعلن عن بدء قبول العملة الرقمية “ApeCoin”

مؤسس الايثيريوم يقترح تحسين جديد “EIP-4844″…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق