تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

كازاخستان قد تفقد ريادتها في معدل تجزئة البيتكوين…التفاصيل هنا

المتابع لسوق الكريبتو يتذكر المظاهرات والوضع الغير مستقر في دولة كازاخستان ومدى تأثيره على تعدين البيتكوين بحكم أن دولة كازاخستان تحتل المرتبة الثانية من حيث تعدين البيتكوين بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المحتمل أن تفقد كازاخستان، ريادتها في معدل تجزئة البيتكوين في التحديث التالي القادم لمعدل التجزئة، وفقا لخبراء في الصناعة.

حسب مؤشر “كامبريدج” للبيتكوين والذي يراقب استهلاك الكهرباء (CBECI)، كانت كازاخستان تضم أكثر من 18٪ من معدل تجزئة البيتكوين في العالم اعتبارا من أغسطس 2021، وتحتل بذلك المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت الزيادة الملحوظة في طاقة تعدين البيتكوين في كازاخستان مدفوعة جزئيا بالنزوح الجماعي للمعدنين الصينيين بسبب حملة الصين المناهضة لنشاط تداول وتعدين العملات المشفرة.

ولكن على الرغم من قيام العديد من عمالقة التعدين في الصين مثل “Canaan” و “BTC.com” بنقل عملياتهم إلى كازاخستان في عام 2021، فمن المحتمل أن تفقد كازاخستان حصتها في معدل التجزئة بسبب العديد من الأسباب.

إذ ومن المحتمل أن يؤدي انسحاب الشركات الكبيرة في مجال تعدين البيتكوين ويؤثر على ترتيب كازاخستان ويجعلها تترك المراتب الأولى في تعدين البيتكوين في التحديث القادم، والمتوقع إصداره في مارس.

سينخفض ​​تعدين البيتكوين في نهاية المطاف في كازاخستان سواء بإنسحاب هذه الشركات أو بسبب حالة دعم الطاقة الغير مستدام.

سبب آخر لفقدان كازاخستان ريادتها في مجال تعدين البيتكوين هو اعتماد البلاد على صناعة النفط والغاز.

ومثلما أشرنا في مستهل المقالة، شهدت كازاخستان بعض من عدم الاستقرار الكبير في معدل التجزئة بسبب الاضطرابات السياسية في أوائل يناير، مع استقالة مجلس الوزراء في البلاد وإغلاق الحكومة الإنترنت لعدة أيام.

من المؤكد أن الاضطرابات السياسية تسير جنبا إلى جنب مع الزيادات المحتملة في أسعار الطاقة وضرائب تعدين العملات المشفرة الجديدة والتي ستجعل كازاخستان بالتأكيد أقل جاذبية للمعدنين

حيث أن المعدنين في حالة بحث دائم عن مكان ذو اختصاص قضائي يلبي العديد من معايير النجاح على المدى الطويل، مما يؤدي إلى توفير إمدادات طاقة خضراء مستقرة بأسعار يمكن التنبؤ بها على المدى الطويل، وسيادة القانون لحماية العمليات، والسلطة القضائية المستقرة سياسيا، وغيرها.

تظهر بالفعل بعض شركات التعدين الصينية العملاقة علامات على تحول محتمل وتغيير لخططها التوسعية في كازاخستان.

تقوم شركة BIT Mining، وهي واحدة من أكبر شركات تعدين البيتكوين التي نقلت عملياتها من الصين إلى كازاخستان في عام 2021، بإلغاء بعض خططها للتعدين في كازاخستان، وفقا لتقرير بتاريخ 17 فبراير لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

اقرأ أيضا:

أوكرانيا وبشكل رسمي تمرر مشروع قانون تقنين العملات الرقمية المشفرة

دخول كاردانو قائمة أفضل 3 مشاريع من حيث التطوير في سوق العملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق