تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

استقالة “جاك دورسي” من منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر…هل سيتفرغ لسوق الكريبتو؟

أكد “جاك دورسي” المؤسس المشارك لتويتر استقالته من منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وهي خطوة لاقت تصفيقا وتذمرا في نفس الوقت ومن مختلف الجهات.

كما هو معروف في تطبيق الطيور الذي أسسه، قاد “دورسي” الشركة بصفات مختلفة تتراوح من دوره كمدير تنفيذي إلى رئيس مجلس الإدارة، من بين أمور أخرى.

صرح “دورسي” في الساعات الماضية بالقول:

أعتقد أن الوقت قد حان لمغادرة الشركة.

نما “دورسي” نفسه ليصبح أكثر من مجرد خبير في تويتر.

لقد استخدم دوره كوسيلة لتعزيز شعبية البيتكوين والنظام البيئي للعملات الرقمية بشكل أوسع.

ربط العديد من المحللين استقالته بامتلاكه لحس الكريبتو واللامركزية، حيث توجد تكهنات بأنه ينوي تطبيق اللامركزية على وسائل التواصل الاجتماعي.

بمغادرة “دورسي”، سيحل “باراج أغراوال” محله.

“باراج أغراوال” من أصل هندي بدأ حياته المهنية كمهندس في تويتر وترقى إلى منصب كبير في مكتب التكنولوجيا، وحاليا سيحل محل “دورسي”، وهو القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة بالإجماع.

“جاك دورسي” هو المرشح الأوفر حظا لـ “Bluesky”، وهو مشروع شبكة اجتماعية لامركزية يسعى إلى العمل كمنصة واسعة تستند إليها منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

شهد مشروع “Bluesky” إنجازا مهما هذا العام حيث استعان بـ “جاي غرابر”، المخضرم في مجال البرمجيات، لقيادة المبادرة في أغسطس.

التكهنات هي أنه سيركز على هذه المشاريع في المستقبل المنظور.

عملاق وسائل التواصل الاجتماعي متحمس أيضا لـ NFT، حيث حقق إنجازا كبيرا من خلال بيع أول تغريدة له على الإطلاق باعتبارها رمزا غير قابل للاستبدال مقابل 2.5 مليون دولار، وعائداتها تبرع بها لجمعية “أفريكا ريليف الخيرية”.

مع خروج “جاك” من تويتر، يمكن متابعة العديد من الاحتمالات أو التفاعلات، ومن المحتمل أن يفيد بعضها نظام الكريبتو الأوسع نطاقا.

اقرأ أيضا:

منصة تداول العملات الرقمية “Kraken” تفتح خيار إيداع العملة الرقمية “SHIB” تحضيرا لتداولها

شركة “MicroStrategy” تشتري 7002 بيتكوين إضافية…إليك مجموع ما تملكه هذه الشركة من البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock