تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

مديرو “Invesco” يكشفون عن السبب الحقيقي وراء التراجع عن إطلاق ETF البيتكوين!

كانت “Invesco” واحدة من ثلاث شركات كانت على وشك أخذ الموافقة على صندوق آخر لتداول البيتكوين في الولايات المتحدة.

لكن وكما ذكر مسؤول الصندوق، سيصبح المنتج مكلفا للغاية بالنسبة للمستثمرين حتى لو تمت الموافقة عليه، وفقا لتقارير فايننشال تايمز .

كانت الشركة التي تتخذ من أتلانتا مقرا لها تخطط لإطلاق ETF البيتكوين في اليوم التالي لمنتج “ProShares” الذي ظهر لأول مرة مع تدفق ما يقرب من مليار دولار من الأموال إلى السوق، ولكن على الرغم من التوقيت المثالي وكل الجهود المبذولة في الإيداع، قررت الشركة عدم تقديم عرض لـ عملائها عبر ETF وسحبوا الطلب.

كان قلق “Invesco” الرئيسي بشأن منتجهم الجديد مرتبط بطبيعة ETF البيتكوين القائم على العقود الآجلة والمشاكل المتعلقة بتكاليف التدوير، والتي ترتبط بمدى ملاءمة المنتج للمستثمرين.

حيث أن ارتفاع تكلفة التدوير هو نتيجة لتجاوز سعر العقود الآجلة سعر الأصل الأساسي والتي يصطلح عليها بالمصطلح “contango“.

بسبب قضية “contango” تواجه الأموال على الفور خسائر بعد الدخول في عقد جديد للشهر القادم وبالتالي، يواجه المتداولون خسائر أيضا ويتعين عليهم التعامل مع دخول ETF بعلاوة.

من المرجح أن يتلقى المتداولون الخاصون تعرضا مباشرا بدلا من تداول أحد الأصول بعلاوة كبيرة.

بالنسبة للمستثمرين المؤسسات، فإن رغبة الصندوق في الحصول على قطعة من الكعكة لم تكن لتنتهي بشكل جيد، كما يمكننا أن نرى من تجربة ETF للعقود الآجلة للبيتكوين.

مقارنة بالتدفقات الواردة في يوم التداول الأول، لم تتمكن صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى من إظهار نتائج في السوق وانتهى بها الأمر بتلقي بضعة ملايين مقارنة بمليارات “ProShares”.

كما ذكر مدير الصندوق في النهاية، وفقا لأبحاث الشركة، هناك طرق أكثر فاعلية لتوفير التعرض لسوق العملات المشفرة بدلا من إعطاء المستثمرين شيئا غير مرتبط بالمنتج الذي يتوقعونه.

اقرأ أيضا:

انخفاض هيمنة البيتكوين (BTC) على سوق العملات المشفرة إلى نسبة 42%

دراسة جديدة: البيتكوين أكثر مركزية مما يبدو عليه وعرضة لهجوم 51٪

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock