تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

طفرة في الطلب المؤسساتي على ETF البيتكوين ووصول حجم تداوله لرقم قياسي

لم تصادق الولايات المتحدة الأمريكية بعد على أي صندوق ETF بيتكوين بينما جارتها كندا لديها بالفعل العديد من صناديق ETF البيتكوين المتداولة.

ويبدو أن حجم التداول لـ  ETF البيتكوين الفوري وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق فيما يتعلق بحيازات البيتكوين وحجم التدفقات الداخلة.

ETF البيتكوين يشهد ضخا ضخما لرؤوس الأموال:

نقلا عن بيانات من منصة تحليل البلوكشين، كشفت “Glassnode” أن “Purpose Bitcoin ETF” يمتلك حاليا أكثر من 36 ألف بيتكوين، مما يعني زيادة بنسبة 23 ٪ في عدد البيتكوين حتى تاريخ اللحظة.

اختتم الصندوق المتداول في البورصة بأصول مُدارة تقدر بـ 34.07 ألف بيتكوين الأسبوع الماضي، مضيفا أكثر من 2000 بيتكوين هذا الأسبوع.

تأتي آخر الأخبار في وقت يتحسن فيه سعر البيتكوين على الرغم من التوترات الجيوسياسية المستمرة.

خلال الأسبوع الماضي، ارتفعت أكبر عملة مشفرة بأكثر من 11٪ ولامست سعر 45,000 دولار.

صندوق “Purpose Bitcoin ETF” هو أول ETF بيتكوين متداول في البورصة الكندية ليس فقط في أمريكا الشمالية ولكن أيضا في العالم.

تمتلك أداة الاستثمار هذه عملة البيتكوين الفعلية بدلا من العقود الآجلة، وقد تم إطلاق الصندوق بواسطة “Purpose Investments” تحت رمز “BTCC” في فبراير 2021.

بعد شهر واحد فقط من إطلاقه، جمع ETF البيتكوين مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، مما يجعلها واحدة من أسرع صناديق الاستثمار المتداولة.

ETF البيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية:

على الرغم من إعطاء إشارة إلى بعض أدوات الاستثمار المرتبطة بعقود البيتكوين الآجلة في العام الماضي، إلا أن هيئة  الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد نفت إدراج أي من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة حتى الآن.

لكن يعتقد محللا “بلومبيرج إنتليجنس”، أن هذا قد يتغير.

في منشور حديث، كتب الثنائي “جيمس سيفارت” و”إريك بالشوناس” أن تعديل القاعدة المقترح لتغيير تعريف “التبادل” من قبل هيئة الرقابة التنظيمية يمكن أن يؤدي إلى تلقي صناديق الاستثمار المتداولة إشارة خضراء بحلول منتصف عام 2023.

اقرأ أيضا:

العملة الرقمية “ApeCoin” تصبح من العملات الرقمية الأكثر تداولا بين حيتان الايثيريوم

شركة “SK Square” تخطط لإطلاق عملتها الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق