تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ممثل مشروع الكريبتو “IGObit” يدان بتنظيمه لعملية احتيال بالعملات المشفرة

أعلن المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك يوم الجمعة أنه أدان المدعو “آسا سانت كلير” بعد محاكمة استمرت أسبوعا بسبب مخطط ومشروع كريبتو احتيالي تمكن من خلاله من الاحتيال على أكثر من 60 ضحية.

وفقا للبيان الصحفي الذي نشرته وزارة العدل الأمريكية، احتال “سانت كلير” على الضحايا بتقديم قروض لشركته الاحتيالية، “IGObit”، مقابل تقديم عملات رقمية بنفس الإسم “IGObit”.

وقال للمستثمرين إن المشروع “IGObit” لديه شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة، وطبعا هذا الأمر ليس صحيحا، كما وعدهم بالحصول على عوائد مضمونة على استثماراتهم.

وبدلا من ذلك، استخدم الأموال التي حصل عليها لتغطية نفقاته الشخصية.

ومما جاء في بيان وزارة العدل الأمريكية:

اكتشفت هيئة المحلفين الآن، استخدام “سانت كلير” الأكاذيب للاحتيال على الأشخاص العاديين والحصول على أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس من خلال وعدهم بعوائد مضمونة إذا استثمروا في IGObit، وهي عملة رقمية أخبر حولها المحتال أنها تتطور.

إن “سانت كلير” وصف مشروعه بأنه يعمل عن كثب مع الأمم المتحدة لتعزيز قيم الرياضة والسلام من أجل عالم أفضل، بينما في الواقع يروج فقط لميزان حساباته المصرفية.

التهم الموجهة ضد المحتال “سانت كلير”:

أُدين “سانت كلير” بتهمة الاحتيال وانتهاك قانون الولايات المتحدة، القسم 1343، من حوالي نوفمبر 2017 إلى حوالي سبتمبر 2019.

أوضح “سانت كلير” للمستثمرين أن الأموال التي استثمروها في “IGObit” ستستخدم لتطوير “IGObit”، في حين أنه في الواقع، قام بتحويل هذه الأموال إلى كيانات أخرى يسيطر عليها هو وأفراد عائلته، وكذلك لدفع تكاليف شخصية نفقات مثل تناول العشاء في مطاعم مانهاتن، والسفر إلى الخارج، وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية مؤخرا أنها اتهمت “جون أتينا (تينا) باركسدال” بالاحتيال على الآلاف من مستثمري التجزئة والحصول على أكثر من 124 مليون دولار من خلال عرضين احتياليين غير مسجلين للأوراق المالية.

الشاهد من الخبر أعلاه أنه يجب التحري قبل الاستثمار في أي مشروع مهما كان إسمه أو الوعود التي يقدمها أو الشراكات المعلن عنها.

اقرأ أيضا:

أكبر بنك مُقرض في روسيا يحصل على ترخيص لإصدار وتبادل العملات الرقمية المشفرة

تقرير: 8.3٪ من عرض الايثيريوم أصبح خارج منصات تداول العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق