إطلاق “Exodus” أوّل هاتف ذكي يدعم “البلوكشين” ولا يمكن شراءه إلا بالعملة الرقمية

110

بعد مرور عقد (10 سنوات) من إطلاق أول هاتف يعمل بنظام أندرويد، قامت شركة HTC التايوانية العملاقة والمتخصصة في مجال الاتصالات والاجهزة الإلكترونية بالإعلان عن الهاتف الذكي الجديد الذي يُطلق عليه اسم “إكسودوس Exodus”

أعلنت شركة HTC رسميًا عن الإطلاق لـ(Exodus 1) وهو أول هاتف على مستوى الشركة. سيكون الهاتف متاحًا للطلب المسبق على موقعه الإلكتروني، وسوف يتم شحنه في وقت ما في أوائل شهر ديسمبر من العام الحالي، ولا يمكن شراؤه إلا باستخدام العملة الرقمية وبالتحديد “البيتكوين” و “الايثيريوم

مواصفات الجهاز الاساسية

مع شاشة بقياس 6 إنش، وبتقنية QHD (الدرجة الوسيطة بين Full HD و 4K) بنسبة عرض إلى ارتفاع 18: 9 ومعالج Snapdragon 845 مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM و 128 غيغابايت من التخزين الداخلي (الذاكرة الداخلية)، يحوي هاتف إكسودوس ذو الاصدار الأول على بطارية بحجم 3500 ميللي أمبير مع حماية IP68 للماء.

يتم بيع الجهاز بسعر 0.15 بيتكوين أو 4.78 إيثير، أي حوالي 960 دولار – وهو ما يمكن مقارنته بهاتف Samsung Galaxy Note 9 أو Google Pixel 3 XL.

الشركة تستهدف مُجتمع العملات المشفرة

أعلنت شركة “HTC Exodus” التي تم التغطية على إطلاقها عبر الحديث عن “أول هاتف بلوكشين في العالم” في وقت سابق من شهر مايو، دعمها للتطبيقات اللامركزية (DApps) مثل “CryptoKitties” وتبني الهواتف لمحفظة داخلية للعملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

ما هي خسارتك الآن لو استثمرت في البيتكوين في بداية…

الملياردير بيل ميلر متفائل بشأن مستقبل عملة البيتكوين المشفرة
أقرأ ايضًا

“المساحة الآمنة” في الهاتف – هي منطقة مقفلة منعزلة عن باقي الهاتف ونظام التشغيل آندرويد – يحمل مفاتيح التشفير التلقائي الخاصة للمستخدم، كما أوضحت شركة HTC. علاوة على ذلك، تسمح آلية “استرداد المفاتيح الاجتماعية” للمستخدم باستعادة الوصول إلى العملات الرقمية المشفرة الخاصة به في حالة فقد مفاتيحه الخاصة عن طريق اختيار جهات اتصال موثوقة.

تدعو شركة HTC أجهزة التشفير إلى اختبار إصدار الوصول المبكر لجهازها وتقوم أيضًا بإصدار واجهات برمجة التطبيقات لمطوري الجهات الخارجية.

متحدثًا إلى قناة CNBC الإقتصادية، قال “فيل تشن” رئيس شركة HTC اللامركزية:

“نحن نعتقد أن البلوكشين هو النموذج الجديد للهواتف الذكية وسيشكل جزءًا من إستراتيجية HTC الأوسع للهواتف الذكية. وهذا يشير إلى حدوث تغيير في HTC، مع زيادة التركيز على البرامج وبروتوكول الإنترنت.”

يتوفر الهاتف للطلب المسبق في 34 دولة، بما في ذلك “الولايات المتحدة” و “المملكة المتحدة” و “هونغ كونغ” و “سنغافورة” وعدد من الدول الأوروبية، باستثناء “الصين” حيث يتم حظر تداول العملات الرقمية المشفرة والتبادل التجاري عبرها بشكل تام.

الموقع الرسمي لهاتف البلوكشين الجديد من HTC

تمتلك شركة “HTC Exodus” بالفعل منافسًا في فئتها المتخصصة، حيث من المتوقع أن تطلق الشركة السويسرية “Sirin Labs” هاتفها الذكي “Finini” الذي تبلغ قيمته 1000 دولار – والذي سيتم تصنيعه من قبل الشركة المُصنعة للآيفون – Foxconn – قبل نهاية العام.

تقرير: شبكة EOS مجرد خدمة للحوسبة السحابية, ليست بلوكشين
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.