تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على الثمن الذي يتقاضاه بعض المؤثرين على تويتر عند الترويج لمشاريع الكريبتو!

ارتفعت عمليات الاحتيال وسحب البساط من تحت أرجل المستثمرين في مجال الكريبتو وذلك بعد انتشار كم كبير من هذه المشاريع الاحتيالية والتشهير لها وعدم قيام المستثمرين بتقصي الحقائق حولها، والبحث الكاف والاكتفاء برأي المؤثر على شبكة التواصل الاجتماعي.

هنا نحن لا نعيب أخذ المؤثرين لأموال من الترويج لمشاريع الكريبتو، لكن ما نعيبه هو الترويج للأخضر واليابس والمشاريع الحقيقية والاحتيالية دون تمييز، وهنا المسؤولية الأخلاقية تقع على المؤثر بالدرجة الأولى وقد تضر بسمعته مع مرور الوقت.

مؤخرا كشف الباحث، الذي يستخدم الإسم المستعار “zachxbt” على تويتر، أن المؤثرين على تويتر يكسبون ما يصل إلى 25000 دولار لإعادة تغريد تغريدات مشاريع الكريبتو والترويج لها لمتابعيهم الكبار من أجل جذبهم إلى الاستثمار في هذه المشاريع.

وقدم أمثلة حول هؤلاء:

المستخدمين لتويتر “ZachBoychuk” و”TheCryptoCandy” و”CryptoWizardd” يتقاضون 2000 دولار مقابل التغريد.

“ZubyMusic” يتقاضى 8000 دولار و”AltcoinGordon” و”nikichain” يتقاضون 2500 دولار لكل منهما.

بعض المؤثرين في القائمة أعلاه هم رياضيين سابقين وحاليين، بما في ذلك “ليندسي لوهان” الممثلة الأمريكية التي يُزعم أنها تتقاضى 25000 دولار لكل تغريدة حول عملة مشفرة ما.

تُظهر نظرة سريعة على بعض الحسابات في جدول البيانات أن غالبية المؤثرين في القائمة يروجون لعملات غامضة ورموز غير قابلة للاستبدال (NFT) ورموز أخرى.

يذكر بعض أصحاب الحسابات هؤلاء صراحة أنهم يروجون للعملات المشفرة في ملفاتهم الشخصية.

وفي الوقت نفسه، ومثلما أشرنا في مستهل المقالة أصبحت عمليات الاحتيال وسحب البساط شائعة بشكل متزايد في الآونة الأخيرة.

حيث خسر المستثمرون مئات الملايين لجهات فاعلة غير مشروعة تهرب من سيولة العملة الاحتيالية وذلك بعد أن يستثمر العديد من المستخدمين بكثافة في هذه المشاريع.

خلاصة القول أن المؤثر على تويتر لا يكفي لاتخاذ قرار استثماري بدخول عملة رقمية مشفرة ما، ويجب القيام ببحث كاف وشامل قبل الدخول.

اقرأ أيضا:

شركة “روبن هود” تستحوذ على منصة الكريبتو البريطانية “Ziglu”

مطورو الايثيريوم يمددون من اختبارات التحصيص “PoS”…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق