تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

تعرف على قيمة المسروقات في سوق الكريبتو في سنة 2021

في حين أن عام 2021 يعد أحد أكثر الأعوام نجاحا وربحا في سوق العملات المشفرة، إلا أنه لسوء الحظ يعد أتعسها بالنسبة لبعض المستثمرين المتضررين من عمليات الاحتيال.

مؤخرا، وجد المحتالون والقراصنة منطقة جذب جديدة تسمى صناعة التمويل اللامركزي DeFi جلبت لهم أكثر من 7 مليار دولار من الأموال المسروقة، وفقا لتقرير “SlowMist” السنوي.

نظرة عامة حول عمليات الاختراق:

وفقًا لتقرير “SlowMist“، الذي تعقب 231 حادثة أمنية متعلقة بمشاريع الكريبتو والبلوكشين، أبلغ عن إجمالي الخسائر من جميع تلك الحوادث وقدرها بـ 9.8 مليار دولار.

مع حدوث المزيد من الاختراقات وعمليات الاحتيال في صناعة التمويل اللامركزي DeFi كل يوم تقريبا، قد يتجاوز الرقم المذكور أعلاه مستوى 10 مليار دولار.

من بين تلك الحوادث الـ 231، تم ربط حوالي 170 حالة بالتطبيقات اللامركزية أو قطاع التمويل اللامركزي، بما في ذلك 15 انتهاك وقرصنة لأمن منصات التداول، واختراق لشبكات البلوكشين العامة، وثلاث مشاكل تتعلق بأمان المحافظ الرقمية، و 35 عملية اختراق أو عملية احتيال أخرى.

ماهي التطبيقات الأكثر تضررا؟

كانت أغلب ضحايا عمليات القرصنة والاحتيال إما شبكات بلوكشين صغيرة أو بروتوكولات DeFi صغيرة نسبيا.

في 2021 أصبح بلوكشين BSV ضحية لهجوم بنسبة 51٪ يمتلك فيه فرد واحد أكثر من 50٪ من قوة التصويت على الشبكة وقادر على معالجة شبكة البلوكشين بالكامل لصالحه.

أصبحت الشبكات الأكبر مثل “الايثيريوم كلاسيك” ضحية لانشقاق آخر بسبب ثغرة أمنية في كود عميل يسمى “Geth”.

في أقل من أسبوعين بعد تضرر شبكة “الايثيريوم كلاسيك” من هجوم أمني، توقفت شبكة “سولانا” عن العمل لمدة 17 ساعة بسبب هجوم حجب الخدمة.

لكن لحسن حظ مستخدميها، لم يسرق المهاجمون أي أموال.

بالنسبة لمنصات التداول اللامركزية والمركزية، تم شن الهجومين الأكثر بروزا في عام 2021 على منصة “كريبتوبيا” والمحفظة الساخنة لمنصة التداول “Liquid”.

بسبب الهجمات، تمت سرقة ما يقرب من 100 مليون دولار من الرموز والعملات الرقمية.

كانت هذه بعض الأرقام والاحصائيات حول ما تحصل عليه القراصنة والمحتالون من سوق العملات الرقمية المشفرة الذي مازال يعاني من الانتهاكات الأمنية لحد الساعة.

اقرأ أيضا:

مؤسس “Dogecoin” يكشف عن كمية ما يحمله من العملة الرقمية “DOGE”

هل سيكون لارتفاع أسعار الفائدة تأثير على سعر البيتكوين؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock