مشروع Grain: الأساس لعقود واتفاقيات العمل الحديثة على البلوكشين

38

مقدمة عن مشروع Grain

مشروع Grain هو عبارة عن هيكل أو بنية تحتية تعتمد على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين”  والذي سيسمح للشركات لتنفيذ اتفاقات العمل مثل عقود الموظفين بشكل سلس ومنخفض التكاليف، ويستخدم مشروع Grain آلية دفع فورية لضمان اكتمال المعاملات بأسرع وقت ممكن، وتسعى المنصة إلى أن تكون العمود الفقري لإتفاقيات العمل الحديثة والتي سيتم انجازها على الإنترنت بواسطة التكنولوجيا المتقدمة مثل البلوكشين والعقود الذكية.

أهداف Grain

إن الهدف العام لمشروع Grain هو خفض التكاليف المرتبطة في عقود العمل والموظفين، حيث يمكن للشركات التي تنظم اتفاقيات العمل من خلال منصة Grain توفير مبالغ ضخمة وتحديداً المتعلقة في مجال الرواتب وتكاليف الوساطة لرسوم التحويل.

في الوقت نفسه ، يريد Grain من الموظفين المشاركة في نجاح المنصة، وسيحصل شركاء المشروع على 50٪ من رسوم المعاملات التي تجمعها المنصة، ويريد فريق العمل الخاص بالمنصة إعادة ابتكارللطريقة التي نعمل بها مع السماح للعمال بالمشاركة في نجاح المنصة.

كيف سيعمل المشروع؟

ستقوم منصة Grain بتخزين عقود العمال على نظام البلوكشين، وستستخدم آلية دفع فورية للدفع للعمال وستعمل المنصة على إبرام اتفاقيات عمل من خلال العقود الذكية، وقد تم تصميم آلية الدفع لتكون متوافقة وسريعة وعادلة وآمنة.

ولدى المنصة نظام رائع أيضاً، فبالإضافة لتخزين العقود وتقنية الدفع السريعة ستعمل المنصة على توفير حساب رقمي للعمال الذين يتم التعاقد معهم من خلال النظام. ويمكن استخدام حساب التوفير الرقمي فيما بعد للدفع للمعاشات بعد تقاعدهم عن العمل أو سحب الأموال المخصصة للاحتياجات قصيرة الأجل. وسيكون النظام البيئي لمنصة Grain مرن بما فيه الكفاية للامتثال لأي أنظمة ذات صلة بالعمل في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، ستستخدم Grain آلية خاصة للتعامل مع أسعار العملات الأجنبية المتغيرة.

وستكون النتيجة النهائية لهذه التقنيات هو تكوين منصة دفع يمكن استخدامها من قِبل وكالات التوظيف، وكشوف الرواتب، ومطوري نظم الموارد البشرية ، وبرامج المحاسبة، والمنظمات الأخرى. ويمكن للمنظمات أن تستفيد من عقود العمل الشفافة وتخفيض النفقات العامة بشكل كبير.

مميزات مشروع Grain

  • عن طريق تخزين عقود العمل على أنظمة البلوكشين، سيجعل من السهل تسجيل اتفاق مع العمال عن موعد ومكان وكيفية تنفيذ العمل.
  • ستوفر المنصة آلية دفع سريعة، ستسهل من نقل الأموال من أصحاب العمل إلى العمال.
  • ستمنح المنصة مشاركيها ميزة تأمين السيولة، وستحميهم من من تقلبات العملات الرقمية والتي يتغير سعرها باستمرار.
  • يمكن للعمال الاستفادة من نجاح المنصة من خلال التمتع بجزء من الرسوم التي يتم جمعها من قبل النظام الأساسي.
  • ستعمل المنصة على توفير تغطية مناسبة لجميع المتطلبات التنظيمية ومتطلبات الامتثال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مختلف قوانين العاملين ومعايير العمل.

ما هي المشاكل التي تسعى المنصة إلى حلها؟

يحدد مخطط العمل الخاص بالمنصة ثلاث مشكلات رئيسية في سوق قوائم الرواتب والفواتير في الوقت الحالي وهم:-

  • تضخم الأسعار في العمل
مشروع Blackbox: لإدارة الشركات والمشاريع والفرق بواسطة البلوكشين
أقرأ ايضًا

حيث يهدف مشروع Grain إلى تقليل مشكلة التضخم في العمل، وذلك بغرض إرضاء الموظفين من خلال الحد من التكاليف المرتفعة للعقود، وتدخل الوسطاء.

  • أسعار الدفع الباهظة جداً للموظف الحر

تلجأ الشركات في الغالب لتوظيف عمال من خارج المنظومة بسبب وجود عجز في كفاءة الموظفين الموجودين بالقرب منها. وهذا يعني ارتفاع رسوم المعاملات، بما في ذلك كلا من المعاملات ورسوم النقد الاجنبى، وقد حلت المنصة هذه المشكلة عن طريق تقليل الرسوم إلى 0.25٪  من إجمالي سعر العقد، يعني أقل بعشر مرات عن العديد من أنظمة الدفع الأخرى.

  • المدفوعات المتأخرة للعمال

غالباً ما يعاني معظم العمال من مشاكل تدفق الأموال. ففي كثير من الأوقات لا تملك الشركات تدفقات نقدية في أوقات الدفع إلى عمالها، وهذا من الممكن أن يؤدي إلى سخط العديد من العمال والموظفين، ولكن إعتماد المنصة على تكنولوجيا البلوكشين وتقينات آلية الدفع سيعمل على حل كل هذه المشاكل.

أهم الإنجازات التي تم تحقيقها الشهر الماضي

  • تم تعيين الرئيس التنفيذي السابق لقسم العمليات في شركة Randstad (ثاني أكبر شركة للموارد البشرية على مستوى العالم).
  • شراكة مع شركة Fleks الهولندية (لديهم 2000 موظف مرن يستخدم أداتهم بشكل شهري).
  • تم توقيع شراكة ضخمة مع المصانع الصينية لإستخدام المنصة والتوسع في الصين
  • خفض هدف الاستثمارات بنسبة 50%
مشروع Dataeum: منصة لامركزية للبيانات تعتمد على "التعهيد الجماعي"
أقرأ ايضًا

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 16 أبريل 2018

نهاية فترة البيع الجماعي:  7 مايو 2018

السعر: 0.0000185 ايثيريوم

هدف الاستثمارات: 20,000 ايثيريوم

الموقع الإلكتروني لـ Grain

ورقة العمل

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.