تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة Gemini تحصل على ترخيص الأموال الإلكترونية من البنك المركزي الأيرلندي

مُنحت شركة Gemini التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها لحفظ العملات المشفرة وتبادلها رخصة تتعلق بالأموال الإلكترونية من البنك المركزي الأيرلندي.

وفقا لصحيفة “The Irish Times” الصادرة بتاريخ يوم أمس الاثنين 21 مارس 2022، أصبحت شركة Gemini، التي أسسها التوأم “وينكلفوس” أول شركة للتكنولوجيا المالية تحصل على الترخيص الأيرلندي منذ أكتوبر 2020.

تقدمت منصة تداول العملات المشفرة لأول مرة بطلب للحصول على الترخيص في وقت سابق من عام 2020 جزئيا بسبب تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما ذكرت الصحيفة.

في وقت لاحق من عام 2021، أنشأت Gemini مكتبا في دبلن وعينت “جيليان لينش”، كبير مسؤولي الإستراتيجيات، لقيادة العمليات في العاصمة الأيرلندية.

من خلال الترخيص، يمكن لـ Gemini إصدار النقود الإلكترونية في أيرلندا.

وفقا للتقرير، تحمل منصة تداول العملات المشفرة ترخيصا مشابها من هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).

بالإضافة إلى Gemini، تمتلك شركات أخرى مثل شركة الخدمات المالية “Stripe” وعملاق الوسائط الاجتماعية Meta و قوقل  التكنولوجي العملاق ترخيص النقود الإلكترونية.

وفي الوقت نفسه، تتواجد كوين بيس، وهي منصة تداول العملات المشفرة رائدة في الولايات المتحدة، أيضا في أيرلندا، بينما قالت بينانس، أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، في وقت سابق إنها تفكر في جعل ايرلندا مقرها العالمي.

في فبراير 2022، قال البنك المركزي الأيرلندي إنه من غير المرجح أن يوافق البنك الرئيسي على التعرض للعملات المشفرة لمستثمري التجزئة.

اقرأ أيضا:

مؤسس الايثيريوم ينتقد “BAYC” مصرحا: ليس هذا ما تم بناء الايثيريوم من أجله

البيتكوين تلامس 43 ألف دولار والايثيريوم تستعيد مستوى 3000 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق