تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مكتب FBI يصادر حوالي 2.3 مليون دولار من العملات المشفرة المرتبطة بعصابة احتيالية

في أغسطس الماضي، استولى مكتب التحقيقات الفيدرالي على أصول رقمية تزيد قيمتها على مليوني دولار مرتبطة بهجمات برامج الفدية التي ارتكبها القرصان الروسي “ألكسندر سيكيرين”.

يُعرف المجرم بصلته بعصابة الإنترنت سيئة السمعة “REvil” التي هاجمت العديد من الشركات الأمريكية في الماضي القريب.

REvil على دائرة الضوء مرة أخرى:

ذكرت الأخبار التي أوردتها CNN، أن المبلغ المضبوط من العملات المشفرة تم تتبعه وربطه بهجمات برامج الفدية التي ارتكبها “سيكيرين”، والتي وفقا لمسؤولي هيئات قانونية في الولايات المتحدة هو فرد من عصابة “Ransomware REvil”.

كان آخر عنوان معروف للقرصان في سانت بطرسبرغ، روسيا، مما يشير إلى أن لديه صلة بالمنظمة.

كانت المصادرة جزء من جهد أمريكي مستمر لعرقلة مصادر التمويل لمجرمي الإنترنت الروس وأوروبا الشرقية في أعقاب الهجمات المتعددة الأخيرة على البنية التحتية الأمريكية.

يواصل البيت الأبيض مناشدة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لاتخاذ تدابير ضد الجهات الفاعلة السيئة التي تعمل من داخل روسيا.

بينما تقوم الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي بتتبع تصرفات هؤلاء المجرمين، بدأت وزارة الخزانة الأمريكية في معاقبة الشركات التي تساعد في هجمات برامج الفدية.

في بداية الصيف، هاجمت عصابة “REvil” شركة “JBS” الأمريكية، التي تزيد مبيعاتها السنوية عن 50 مليار دولار، وهي أكبر مصنع للحوم في العالم.

كما يحدث عادة خلال عمليات اختراق مماثلة، قام الجناة بإغلاق المعلومات المهمة الخاصة بـ “JBS” والتي عطلت إنتاجها وطلبوا دفع فدية بقيمة 11 مليون دولار على شكل بيتكوين.

من المستغرب إلى حد ما، أن شركة اللحوم قررت دفع الفدية.

أوضح “أندريه نوغيرا” الرئيس التنفيذي في “JBS” أن الدفع قد تم لأن المنظمة تخشى أن تصبح ضحية مرة أخرى، مما يلحق المزيد من الضرر بجميع العملاء الذين يعتمدون على منتجات الشركة.

اقرأ أيضا:

البنوك الرئيسية تدرس إمكانية تقديم قروض مدعومة بعملة البيتكوين

بدء تعافي سوق الكريبتو واسترداد 300 مليار دولار وأعين البيتكوين على مستوى 50 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق