تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

احتيال: توزيع عملات رقمية وهمية لـ “MetaMask” وارتفاع سعرها بنسبة 2600٪ ثم الاختفاء بأموال المستثمرين

مازال الاحتيال وعمليات القرصنة والسرقة في سوق الكريبتو شديد الوطأة على المستثمرين وخاصة المبتدئين منهم، حيث يتفنن المحتالون في ابتكار طرق جديدة تمكنهم من الاستيلاء على أموال ضحاياهم.

مؤخرا، انتشرت شائعات عن توزيع مجاني (ايردروب) محتمل للعملة الرقمية “MetaMask” وتخصيصها للحوكمة.

الشائعات انتشرت بسرعة على تويتر، ويبدو أن المحتالين استفادوا من ذلك وقد تمكنوا من جذب عدة مئات من المستخدمين إلى مخططاتهم.

“MetaMask” هي محفظة تعمل كإضافة على متصفح الويب وتعتبر من المحافظ الأكثر شهرة في سوق الكريبتو، تعمل المحفظة على بلوكشين الايثيريوم، ولعبت دورا كبيرا في صيف التمويل اللامركزي DeFi لعام 2020.

منذ أن قامت منصة التداول اللامركزي Uniswap بتوزيع مجاني لعملاتها الرقمية، فإن العديد من المشاريع اللامركزية تفعل الشيء نفسه.

الآن ، يتوقع المستخدمون أن تقوم “MetaMask” بتوزيع مجاني لعملاتها الرقمية، ويبدو أن الكثيرين يعتقدون أنه سيحصلون على بعض منها في غضون أيام قليلة، تزامنا مع حلول رأس السنة الجديدة.

لكن حتى الآن، هذه مجرد شائعات وتكهنات بعيدة كل البعد عن الصحة، حيث لم تؤكد MetaMask أي شيء رسميا.

وبدلا من ذلك فإن الايردروب المعلن عنه يقف وراءه محتالون.

حيث قام هؤلاء المحتالون بإنشاء عملة رقمية لحوكمة “MetaMask” مزيفة باستخدام إسم “MASK” ثم بعد ذلك جرى طرحها للتداول على Uniswap يوم الثلاثاء الماضي.

بعد اكتشاف المتداولين لأمر العملة الرقمية أقبل أكثر من 390 مستخدم بشراء العملة حيث وصل حجم تداول العملة الرقمية الجديدة الاحتيالية أكثر من 9 مليون دولار.

بعدها مباشرة تم سحب السيولة.

أفاد أحد مستخدمي تويتر أنه بمجرد شراء ما يقرب من مليون دولار من العملة الرقمية الجديدة، تم إغلاق المبيعات، وبدأ المستخدمون في إخراج الأموال.

بعدها كشف عدة مستخدمون آخرون أيضا عن تعرضهم للخداع من خلال هذه العملية الماكرة.

من جهتنا في بيتكوين العرب نحذر من عمليات مشابهة باستمرار وعدم الاستثمار إلا بعد إجراء بحث كامل متكامل حول العملة الرقمية المراد الدخول فيها.

اقرأ أيضا:

مدينة أبوظبي تتحول إلى مركز الكريبتو في منطقة الشرق الأوسط…التفاصيل هنا

البيتكوين يكافح من أجل استرجاع مستوى 48 ألف دولار وانخفاض هيمنته على العملات البديلة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock