تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار الايثيريومأخبار العملات الرقمية

القيمة السوقية الإجمالية للايثيريوم (ETH) تتفوق على شركة ماستركارد وبنك أوف أمريكا

مع تحرك سوق العملات المشفرة بقليل من النشاط الأخضر في الأيام الأخيرة، تألقت العملات الرقمية الرائدة مثل البيتكوين والايثيريوم.

تمكنت ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية الايثيريوم من الارتفاع فوق مستوى 3000 دولار وبقيت مستقرة أعلاه لعدة أيام، مما ساعد القيمة السوقية الإجمالية للايثيريوم وجعلها تتغلب على العديد من المؤسسات المالية التقليدية مثل:

ماستركارد وبنك أوف أمريكا.

وفقا للمعلومات المتاحة على “CompaniesMarketCap.com” تبلغ القيمة السوقية للايثيريوم اعتبارا من وقت النشر حوالي 376.13 مليار دولار، وهو ما يزيد قليلا عن تلك الخاصة ببنك أوف أمريكا الرائد، والذي تبلغ قيمته السوقية الإجمالية 344 مليار دولار بينما تبلغ القيمة السوقية لعملاق الدفع ماستركارد 337.12 مليار دولار.

على الرغم من الارتفاع الأخير في القيمة السوقية للايثيريوم، إلا أنها لا تزال متأخرة بأميال عن بنك “جي بي مورغان شيس” والذي تبلغ قيمته السوقية حاليا حوالي 412 مليار دولار.

ومن المثير للاهتمام، أن القيمة السوقية للإيثريوم ارتفعت خلال الأيام السبعة الماضية بنسبة 10٪ لتصل إلى أكثر من 360 مليار دولار.

تتزامن هذه الزيادة أيضا مع ارتفاع قيمة العملة أيضا بحوالي 11٪ إلى سعر يزيد عن 3 آلاف دولار.

هذا غير مفاجئ إلى حد كبير لأن تقرير “IntoTheBlock” ذكر أن المبالغ الكبيرة للايثيريوم ETH سُحبت من منصات التداول وهي عادة حركة سعرية تصاعدية للعملة.

من الواضح أن هذا هو ما يحدث حاليا أيضا، حيث تم سحب أكثر من 180,000 ايثيريوم من منصات تداول العملات المشفرة في 15 مارس.

ما الذي يقف وراء ارتفاع الايثيريوم الحالي؟

في محاولة لفهم سبب الاتجاه الصعودي الحالي للايثيريوم، يرى المحللون أن ترقية الايثيريوم القادمة تجذب المستثمرين إلى العملة بشكل أكبر.

ظهرت تقارير تفيد بأن الانتقال المرتقب لشبكة الايثيريوم من آلية العمل إلى آلية التحصيص من شأنه أن يجعل الأصول أكثر جاذبية للمستثمرين المؤسسات الذين قد يتراجعون بسبب مخاوف استهلاك الطاقة.

لذا من المتوقع أن يتراكم المزيد من المستثمرين في الايثيريوم.

في الوقت نفسه، يمكن أن تكون الشبكة قادرة على التحكم والبقاء في صدارة مساحة DeFi و NFT من شبكات البلوكشين الأخرى التي تدعم العقود مثل سولانا وكاردانو و Avalanche وغيرها.

اقرأ أيضا:

البيتكوين يتجاوز 44 ألف دولار وعملاق النفط “إكسون موبيل” يستكشف نشاط تعدين البيتكوين

شركة “Nexo” لإقراض العملات المشفرة تطلق صندوق استثماري موجه للويب 3

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق