تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

ما حجم تأثر شركات التمويل اللامركزي DeFi بالهبوط الأخير في أسعار العملات الرقمية المشفرة؟

كان النصف الأول من عام 2022 مليئا بالمطبات والعقبات بالنسبة لمستثمري العملات الرقمية المشفرة.

مع استمرار نزيف سوق العملات الرقمية، يتحسر المستثمرون على الخسائر حيث انخفضت القيمة السوقية لشركات ومشاريع التمويل اللامركزي DeFi بأكثر من 74٪ في الربع الثاني من العام، وفقا لـ CoinGecko.

تأثر مشاريع التمويل اللامركزي DeFi:

نشر مجمع البيانات المشفرة “CoinGecko” مؤخرا تقرير العملات المشفرة للربع الثاني من عام 2022، وكشف أن قطاع التمويل اللامركزي DeFi يعاني وتأثر سلبا، ويرجع ذلك أساسا إلى الانهيار الكارثي لمشروع Terra.

بسبب شراكات Terra وقابلية التشغيل البيني مع البروتوكولات الأخرى في مجال التمويل اللامركزي، بدأ الانهيار سلسلة من ردود الفعل الهائلة والتي أثرت على كل مشروع يدعم العملات الرقمية الخاصة بـ Terra.

أثر الانهيار الداخلي لمشروع Terra البالغ 60 مليار دولار بشكل كبير على صناعة الكريبتو بالكامل، حيث انخفضت القيمة السوقية لشركات التمويل اللامركزي DeFi من 142 مليون دولار إلى 36 مليون دولار في ثلاثة أشهر.

عمليات القرصنة التي استهدفت مشاريع التمويل اللامركزي فاقمت من الوضع السيء:

أبرزت CoinGecko أن الارتفاع الأخير في الاختراقات المتعلقة بـ DeFi زادت من تفاقم وتراجع السوق، مما قوض ثقة المستثمرين في بعض بروتوكولات DeFi.

واستشهد التقرير ببروتوكول إقراض DeFi القائم على الإيثيريوم وهو مشروع “Inverse Finance”، والذي تم اختراقه مرتين في ثلاثة أشهر، حيث سرق المهاجمون أكثر من 17 مليون دولار من الأصول الرقمية.

كما أشار التقرير إلى الهجوم على منصة الاقراض “Rari Capital”، الذي تم استغلاله وسرقة 80 مليون دولار منه في مايو الماضي.

كمقتبس عن تقرير “CoinGecko”:

أثرت هذه الهجمات سلبا على أسعار العملات الرقمية حيث يفقد المستثمرون ثقتهم في هذه البروتوكولات المخترقة.

على الرغم من الانخفاض الهائل في نشاط مشاريع التمويل اللامركزي DeFi، أقر التقرير أن القطاع احتفظ بمعظم مستخدميه.

بينما انخفض إجمالي عدد المستخدمين النشطين يوميا بأكثر من 34٪، وانخفض من حوالي 50000 إلى أقل بقليل من 30000 مستخدم في الربع الثاني، كانت هناك حالات معينة شهد فيها نشاط DeFi ارتفاعا هائلا.

سلط التقرير الضوء أيضا على أن منصة التبادل اللامركزي الرائدة Uniswap حافظت على مكانتها كأكبر منصة تداول لامركزي DEX في العالم في الربع الأخير، حيث جمعت أكثر من نصف إجمالي حجم التداول الفوري عبر المراكز العشرة الأولى.

على الرغم من انخفاض حجم التداول الفوري لمنصات التداول اللامركزي DEX إلى 274 مليار دولار في الربع الثاني من 446 مليار دولار المسجلة في الربع الأول، فقد سيطرت Uniswap على حوالي 60٪ من حصة السوق عبر جميع الشبكات.

اقرأ أيضا:

ارتفاع سعر ETH إلى أعلى مستوى شهري تسبب في تصفية أكثر من 150 مليون دولار من مراكز الايثيريوم

اقتراب القيمة السوقية لسوق الكريبتو من 1 تريليون دولار بعد ارتفاع أسعار أغلب العملات بقيادة البيتكوين والايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق