تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد استحواذ “إيلون ماسك” على تويتر…مامصير المشروع اللامركزي “BlueSky”؟

في بيان لها، صرحت إدارة مشروع “BlueSky”، وهو مشروع ممول من تويتر لبناء معيار لامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي، أن الشركة لا تخضع لسيطرة تويتر بعد شراء هذه الأخيرة من طرف “إيلون ماسك”.

مشروع “BlueSky” يعمل بشكل مستقل عن تويتر:

في تغريدة منشورة في 25 أبريل، صرحت “BlueSky” أنه على الرغم من تمويلها من قبل تويتر، لا تمتلك منصة التواصل الاجتماعي أي حصة مسيطرة في المنصة.

أوضحت “BlueSky” أيضا أن تمويل تويتر جاء بشرط واحد، وهو أن المشروع أجرى بحثا وتطوير تقنيات تتيح محادثة عامة مفتوحة ولامركزية.

أعلن “جاك دورسي”، الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، لأول مرة عن إنشاء “BlueSky” في ديسمبر 2019، مشيرا إلى أن الخطة كانت تهدف إلى تطوير معيار مفتوح ولامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي.

في وقت لاحق من أغسطس 2021، تم تعيين “جاي غرابر”، المطور السابق لعملة الخصوصية “Zcash” لقيادة مبادرة “BlueSky”.

في فبراير 2022، أصبح المشروع شركة ذات منفعة عامة محدودة المسؤولية (PBLLC).

في نهاية مارس 2022، أعلن “غرابر” عن أعضاء الفريق الأول للمشروع وتعيين “آرون جولدمان” كمهندس أمن، و”دانييل هولمغرين” و”بول فرازي” كمهندسين بروتوكول.

كشفت “BlueSky” التي تضم “دورسي” كعضو في مجلس إدارتها، أن المبادرة تلقت تمويلا بقيمة 13 مليون دولار، لاستخدامه في البحث والتطوير.

يعني توضيح BlueSky أن المشروع لم يتأثر بشراء تويتر الذي حدث مؤخرا.

بعد أن حصل “إيلون ماسك” على سيطرة 100٪ على تويتر، يهدف “ماسك” إلى تحسين النظام الأساسي من خلال تعزيز المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة “spambots”، ومصادقة جميع البشر.

ارتفعت قيمة Dogecoin (DOGE)، التي تصادف أنها العملة المشفرة المفضلة للملياردير “إيلون ماسك”، وسط أخبار الاستحواذ على تويتر، لكن سعر Dogecoin تأثر فيما بعد بحركة البيتكوين السلبية.

اقرأ أيضا:

حظر تعدين البيتكوين في نيويورك يمر بالتصويت…إليك النتيجة!

صعوبة تعدين البيتكوين تقترب من الوصول إلى أعلى مستوى لها قريبا…ماذا يعني ذلك؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق