مشروع DARICO: عملة رقمية فريدة من نوعها تعتمد على الذهب

0 65

مشروع DARICO هو عبارة عن مشروع قائم على عملات مشفرة حصرية مدعومة بالأصول وتمزج بين أفضل ربحية من عملة البيتكوين وتأمينها من خلال استخدام الذهب. واسمها هو اختصار لـ Decentralized, Asset-backed, Return-focused, Investment-grade Coin وتعني اللامركزية، المدعومة بالأصول، المركزة على العائد، وعملة بقدرة استثمارية.

عملة DRC سوف تكون أول عملة رقمية تستفيد من نمو عملة بيتكوين المشفرة والتأمين عليها من خلال الذهب. يسعى فريق الشركة المكون من تسع أفراد برئاسة مؤسسها مجتبى أساديان, خلق منظومة اقتصادية جديدة للاستثمار، وترتكز الشركة على دعم أصولها من خلال الذهب وعملة البيتكوين.

حيث يرى العاملين على DARICO أن نمو قيمة عملة بيتكوين الرقمية أمر مضمون بالإضافة إلى الاستفادة من قوة الذهب في ثبات سعره، وتعتمد أيضاً بشكل قليل على عملة الإثيريوم لتوزيع المحفظة الاستثمارية وتقليل المخاطر.

حيث يمثل الذهب 35% من أصول الشركة، أما عملة البيتكوين سوف تمثل ما نسبته 55%، وعملة الإيثيريوم تمثل 10%. وهذا المزيج الثلاثي يمثل ضمان ربحية المشروع مع درجة عالية من الضمان المالي، حيث يرغب العاملين في المشروع على دمج  العملات الرقمية في العالم الرقمي والذهب في العالم الحقيقي. ويرى مؤسس الشركة أن الأفراد يتطلعون في الاستثمار الذي يحقق عائد أكبر مع مستوى منخفض من المخاطرة.

وجلبت DARICO الانتباه لدى الكثير من المستثمرين وتحديداً العاملين في مجال العملات المشفرة، وستقوم الشركة ببيع 60 مليون رمزاً مقدمة في فترة الطرح الأولي يمكن شراؤها من خلال استخدام عملة الإثيريوم أو البيتكوين. كما سوف يتم تخصيص 180 مليون عملة ليتم توزيعها على مدى 18 عاماً من خلال التعدين الذاتي.

ويرجع سبب اختيار DARICO لعملة البيتكوين والاعتماد عليها أكثر من الاعتماد على عملة الإثيريوم هو أنه عملة البيتكوين الرقمية هي أقوى عملة رقمية والأكثر شعبية اليوم حيث تم بدء بيعها من عام 2009 ويوجد في السوق عدد ثابت منها ولن يتجاوز 21 مليون عملة.

ويسعى المشروع للتغلب على ثلاثة مشاكل أساسية في سوق العملات الرقمية وهي: السيولة، ومخاطر التقلبات السعرية العالية، والارتباط الإيجابي العالي. وترى الشركة أن التقلب في الأسعار أمر لابد منه لاكتساب الأرباح ولكن ليس بوجود مستوى عالي من التقلب في الأسعار الذي ينتج عنه درجة عالية من المخاطرة،

مقالات ذات صلة

مشروع IOST: تدعيم البنية التحتية وحل مشكلة قابلية…

كيف تختار العملة الرقمية المناسبة في مرحلة الطرح الأولى او ما يعرف بـ ICO؟
أقرأ ايضًا

كما يسعى المشروع للتحكم في درجة التقلب في الأسواق المالية لتكون ثابتة بقدر الإمكان لضمان الربح المستمر والمضمون على المدى الطويل، وهذا سبب اختيار الذهب وتمثيله لنسبة  35% من الأصول، حيث الاعتماد على الذهب سوف يساعد على حل مشكلة التقلبات السعرية وتأرجح الأرباح والخسائر بدرجة عالية من المخاطرة.

في الوقت الحالي، لا تزال DARICO تعمل على انهاء الإجراءات القانونية والمستندات الرسمية لكي يتمكن المستثمرون الذين لا يملكون عملة البيتكوين ولا عملة الإثر من شراء رموز الشركة DRC من خلال الأوراق النقدية. وعند شراء المستثمر لرموز الشركة فإنها ستنقسم إلى 55% بيتكوين و35% ذهب و10% إيثيريوم، وبذلك تزيد الشركة من ضمان الأرباح واستقرار التقلبات وتكون الشركة قد حققت وجوداً حقيقياً لأصولها وليس فقط على الإنترنت.

لتفاصيل أكثر:

الموقع الإلكتروني

ورقة العمل

فيديو: مقدمة للطرح الأولي للعملة

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.