مشروع Current: دور العملات الرقمية في صناعة المحتوى

مشروع Current هي عبارة عن منصة جديدة تقدم المحتوى بشكل مختلف ومميز ومعتمدة على التقنيات الحديثة مثل تكنولوجيا سلسلة الكتل في تجميع البيانات. كما تنوي المنصة استخدام العملات الرقمية والمشفرة لتوفير خدمة جديدة لمستخدميها وربح المال مقابل مشاهدتهم لمقاطع الفيديو أو إستماعهم للملفات الموسيقية بداخل المنصة، وتسعى لخلق طفرة جديدة في مجال بث الفيديوهات والمقاطع الصوتية وذلك عن طريق سماحها للمستخدم باختيار الطريقة التي يود البث من خلالها واعطائه مكافآت مقابل مشاهدته واستماعه لهذه المقاطع.

وتسعى منصة Current إلى بناء منصة ضخمة تجمع أكبر عدد من المحتوى (الفيديو, الأغاني, البودكاست,الخ) من شبكات الوسائط المتعددة مثل يوتيوب ودايلي موشن، وإقامة بروتوكولات حديثة تكافيء الناس على وقتهم في مشاهدة مقاطع الفيديو ومرات ظهور الإعلان في الفيديو. وتعطيهم مكافآت تأتي على شكل عملات رقمية تمكنهم من استغلالها فيما بعد في عمليات الشراء وفي الإشتراكات المدفوعة التي تقدمها منصات المحتوى.

استخدامات التطبيق

أنشأت شركة Current تطبيقاً على الهواتف الذكية (حاليا متوفر على نظام iOS) يسمح للمستخدمين بسهولة الوصول إلى منصتهم الإلكترونية، وتمنح المنصة لمستخدميها من خلال هذا التطبيق وسيلة سهلة ومناسبة للبحث عن الفيديوهات المميزة من مختلف المنصات الأخرى على الإنترنت وعرضها بداخل منصة واحدة، مما يعمل على تقليل عدد المنصات والتطبيقات التي يحتاجها المستخدم لتشغيل الموسيقى والفيديوهات، كما توفر المنصة من خلال التطبيق عدة خدمات إضافية مثل عرض البرامج التلفزيونية والأفلام واللقاءات الإذاعية، وتتيح المنصة للمستخدمين ربح المال عن طريق قضاء وقت أطول لمشاهدة الفيديوهات والإعلانات التي تتخللها بالإضافة إلى الربح من برنامج إحالة الأصدقاء والذي يعطي للمحيل مكافآت مقابل دعوته للآخرين لمشاهدة الفيديوهات بداخل المنصة.

دور العملة داخل التطبيق

قامت منصة Current مؤخراً بالتطوير في المنصة الخاصة بها بعد الإنتهاء من مرحلة البيع الجماعي وجمع مبلغ 36 مليون دولار، وتعمل على إضافة امكانية تحويل الأموال والمكافآت التي يحصل عليها المستخدم إلى أي عملة أخرى يريدها، وتستخدم المنصة رمز CRNC الخاص بها أثناء اجراء عمليات التحويل واستلام المكافآت، والتي يمكن استبدالها فيما بعض بعملات أخرى أو استخدامها في عمليات الشراء على الإنترنت أو في الإشتراكات المدفوعة التي تقدمها بعض المواقع، وبالنسبة لنظام الإحالات فإن المحيلين سيحصلون على نسبة 3% من قيمة التوزيع الخاصة بهم لأية إحالات ناجحة. إضافة إلى ذلك، سيتم منح رمزاً أساسياً لجميع المستخدمين الذين يستهلكون الوسائط في هذا الوقت من أي دمج لمحتواهم، وسيعرض المستخدمون الجدد الإعلانات حتى يحصلوا على 5 رموز في محفظتهم، فإذا انخفض رصيد المحفظة عن قيمة الحد الأدنى “5 رموز”، فسيظهر الإعلان مرة أخرى.

نجاح هذا المشروع واضح والدليل على ذلك، أنه قد تم جمع مبلغ 36 مليون دولار في مرحلة البيع الخاص وقبل إطلاق مرحلة البيع الجماعي والذي ساهم فيها كبار المستثمرين، ولم يقتصر فريق التطوير على ذلك فقط، بل قرر الفريق بأنه سيتم توزيع 4 ملايين دولار كمكافآت على هيئة رموز CRNC بين المستخدمين والذين قاموا في التسجيل بالموقع ووافقوا على سياسة خصوصيته.

مقارنة بين Current والمشاريع المنافسة

خلقت منصة Current نظاماً جديداً، تسمح فيه للمستخدم بالربح من مشاهدة الفيديوهات بعكس المنصات الأخرى التي يقتصر فيها الربح على صاحب المحتوى فقط، وتدرج المنصة كماً كبيراً من الفيديوهات داخل منصتها للتسهيل على المستخدم أثناء عملية البحث عن مقطع الفيديو المفضل له. وعززت المنصة تميزها باضافة خدمات اضافية مثل عرض البرامج التلفزيونية والأفلام والبث الصوتي لتغني المستخدم عن منصات الفيديو الأخرى.

وعند عمل مقارنة بين شركة Current  وبين المنافسين السابقين مثل Spotify وPandora، تظهر أن المستخدمين يحققون أرباحاً أعلى مع شركة Current بنسبة 30% إلى 40% على الإشتراكات من خلال نماذج الإعلانات التي تظهرها الشركة لمستخدميها، وتتمثل ميزة هذا المشروع أيضاً في أن المستخدم يقرر ما يجب مشاركته مع الشبكة ويقوم بتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة به، كما تتيح المنصة واجهة مستخدم سلسة وآمنة تم تشفيرها بإستخدام تقنية البلوكشين.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ Current

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة