تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

تراجع حجم تداول العملات المشفرة في يونيو إلى أدنى مستوى له منذ 2020

انخفضت أحجام تداول العملات المشفرة والمشتقات عبر منصات التداول بأكثر من 15٪ منذ مايو إلى حوالي 4.2 تريليون دولار وسط تصحيح السوق الممتد، وفقا للبيانات التي جمعتها CryptoCompare.

وهو ما يظهر أن السوق فشل في التعافي من الضرر التاريخي الذي حدث في الربع الثاني من هذا العام.

استمرار انخفاض حجم التداول:

انخفضت أحجام تداول العملات المشفرة، التي تعتمد بشكل كبير على معنويات السوق الأوسع، بأكثر من 28 ٪ في يونيو إلى 1.41 تريليون دولار، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2020، حسبما ذكرت بلومبرغ.

لم يتحسن الوضع كثيرا في يوليو، حيث لا يزال الحجم الحالي منخفض بأكثر من 15٪ عن مايو.

صرحت “كاتي ستوكتون”، المؤسسة المشاركة لشركة “Fairlead Strategies”:

إن الحجم الثابت والمنخفض سيستمر على الأرجح حتى يحدث انعكاس في السوق.

انخفض الحجم نظرا لانخفاض الإثارة من المستثمرين في سوق هابطة دورية إلى أن تخرج أسعار العملات المشفرة من دورة السوق الهابطة، والتي قد تستغرق شهور، ويمكننا أن نتوقع أن يكون الحجم أقل من المتوسط.

في يونيو ، وصلت عقود البيتكوين الآجلة في مجموعة CME إلى 29 مليار دولار فقط، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2021.

ومن الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين أغلقت أسوأ ربع في العقد الماضي، حيث كانت البيتكوين أقل من 20,000 دولار في 1 يوليو.

في مثل هذه الحالة الهبوطية، توقع المحللون الاستراتيجيون في “JP Morgan” يوم الخميس أن عملة البيتكوين ستستمر في الانخفاض حيث انخفض متوسط ​​تكلفة الإنتاج من 24000 دولار في بداية يونيو إلى 13000 دولار عند مستواها الحالي.

تراجع هيمنة كوين بيس:

انعكس الانخفاض العنيف في حجم التداول – كما يُترجم إلى انخفاض الاهتمام بالعملات المشفرة بين المستثمرين – في تراجع هيمنة منصات التداول الرائدة مثل كوين بيس.

شهد العملاق الأمريكي انخفاضا حادا في حجم التداول وسط شتاء الكريبتو المستمر، مما أدى إلى تداعياته من قائمة أفضل 10 منصات تداول العملات المشفرة المصنفة حسب حجم التداول.

أشار تقرير بلومبيرغ إلى أن متوسط ​​حصتها في السوق بلغ 2.9٪ فقط من بين أفضل 30 شركة في يونيو بانخفاض من متوسط ​​3.6٪ في الربع الثاني و 5.3٪ في الربع الأول.

على إثر ذلك قررت “كوين بيس” خفض النفقات حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 27٪ في الربع الأول من العام الماضي.

في وقت لاحق، أعلنت “كوين بيس” عن خفض 18٪ من عدد موظفيها، مستشهدة بالتأثيرات المحسوسة للركود الوشيك والارتفاعات الشديدة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

اقرأ أيضا:

تصفية أكثر من 160 مليون دولار بعد ارتفاع سعر البيتكوين فوق 22 ألف دولار

لماذا ارتفع سعر الايثيريوم (ETH) بنسبة 50 ٪ تقريبا في ظرف 6 أيام؟

وسط قلق متزايد بشأن ما إذا كان مسار الربح في الموعد المحدد ، قررت Coinbase خفض النفقات حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 27٪ في الربع الأول من العام الماضي. في وقت لاحق ، أعلنت عن خفض 18٪ من عدد موظفيها ، مستشهدة بالتأثيرات المحسوسة للركود الوشيك والارتفاعات الشديدة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق