تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

ارتفاع معدل ووتيرة عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية وطلب المساعدة والتسول أكثرها انتشارا

ساحة الكريبتو محفوفة بالمخاطر.

إذ أن المستغلين والمحتالين يتربصون بفئة المستثمرين وخاصة المبتدئين منهم.

يُعد التزييف العميق والخداع الرومانسي والتسول والاحتيال بالعملات المشفرة من أكثر أساليب استخداما من قبل المجرمين في جميع أنحاء العالم.

في الربع الأول من عام 2022، أفادت شركة خدمات الأمن السيبراني العالمية “NortonLifeLock” أنها أوقفت أكثر من 18 مليون هجوم في الهند، بمعدل 195,794 يوميا.

“Norton” هي شركة أمن إلكتروني موجه للأفراد والشركات لديها حلول حماية وهي رائدة في صناعتها.

وفقا للشركة، كان هناك حوالي 60,000 محاولة تصيد و 32,000 كانت خداع للدعم الفني، حيث ينشر المحتالون الآن مخططات التزييف العميق للوصول إلى المعلومات المالية أو الشخصية.

التزييف العميق “Deepfakes” والخداع عن طريق العلاقات الرومانسية والاحتيال ثلاث طرق متنوعة يستخدمها اللصوص لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت، وفقا لـ “NortonLifeLock”.

حيث أشار التقرير إلى أن المحتالين استخدمو تقنية التزييف العميق لإنشاء ملفات تعريف وهمية لوسائل التواصل الاجتماعي، وتغذية عمليات الاحتيال الخيرية وغيرها من الحيل الاحتيالية الأخرى، وتوزيع معلومات مضللة تتعلق بالأزمة المستمرة في أوكرانيا.

حصل المحتالون على 29 مليون دولار في عملة البيتكوين من مستثمري الكريبتو الخيريين في عام 2021، وفقا لـ “Norton Labs”، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم في عام 2022.

ويعتبر الخداع الرومانسي أيضا من الأساليب الشائعة التي تفترس أولئك الذين يتوقون إلى الحب والتواصل.

يستخدم المحتالون هويات وهمية على الإنترنت لاختيار الضحايا المحتملين بعناية، وكثيرا ما يفضلون النساء الأرامل أو المطلقات.

بمجرد أن يعثر المحتالون على الضحية، فإنهم يقضون وقتا في تنمية مظهر العلاقة الرومانسية من أجل كسب ثقة الضحية والتلاعب بها والسرقة منها.

وفقا للشركة، عندما يخلط المحتالون بين الأساليب، تظهر مخاطر جديدة.

وعليه أصبح المستخدمون للعملات المشفرة أمام تحدي كبير يفرض عليهم الحيطة والحذر وعدم التعامل إلا مع الجهات الموثوقة والتأكد جيدا من ذلك.

كما نحذر من أولئك الذين يتسولون ويذكرون قصص مأساوية لاستعطاف ضحاياهم.

اقرأ أيضا:

انستغرام ستدعم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT المبنية على الايثيريوم وسولانا وشبكات بلوكشين أخرى

إرسال ما قيمته 37 مليار دولار إلى أسواق NFT في ظرف 4 أشهر…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق