تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أكبر بنك في كولومبيا يتعاون مع شركة “Gemini” لتقديم خدمات الكريبتو للعملاء

سيتمكن سكان دولة كولومبيا قريبا من شراء العملات المشفرة مثل البيتكوين مباشرة من حساباتهم المصرفية.

الإعلان الجديد هو جزء من بيئة الحماية التنظيمية الجديدة في كولومبيا، والتي بدأت تؤتي ثمارها ببطء مع بدء المزيد من المؤسسات المصرفية في تقديم خدمات العملات المشفرة لعملائها من خلال الترتيبات مع شركات الكريبتو الرائدة.

اعتبارا من 14 ديسمبر، سيتمكن الكولومبيون من شراء العملات المشفرة من خلال بنك “Bancolombia” الذي يعد أكبر بنك في البلاد، وذلك بفضل الصفقة التي أبرمها البنك مع منصة تبادل العملات المشفرة المملوكة لشركة “Gemini”.

سيتمكن عدد محدود من عملاء “Bancolombia” من شراء البيتكوين والايثيريوم واللايت كوين والبيتكوين كاش من حساباتهم كجزء من برنامج تجريبي مدته عام واحد.

سيتم الإشراف على البرنامج من قبل هيئة الرقابة المالية في كولومبيا، وهي الجهة المنظمة المالية للدولة.

ستتعامل “Bancolombia” مع الأموال النقدية للعميل، بينما ستوفر “Gemini” البنية التحتية لتبادل وحفظ العملات المشفرة، سواء لعمليات السحب أو الإيداع أو تجميع الأصول.

مما جاء في البيان الصحفي المنشور:

الشراكة بمثابة خطوة مهمة نحو التوسع الاستراتيجي لوجود “Gemini” في أمريكا اللاتينية.

صرحت “سينثيا ديل بوزو”، التي تقود تطوير الاستراتيجية والشركات في “Gemini”:

نتطلع إلى العمل عن كثب مع النظام البيئي الكولومبي للعملات المشفرة ودعم منتجات الكريبتو التي تمكن الكولومبيين من التحكم في حياتهم المالية.

تقدم الكريبتو في كولومبيا:

تعتبر بيئة الحماية التنظيمية في كولومبيا فريدة من نوعها بين بلدان أمريكا اللاتينية، ولكنها تتقدم ببطء منذ بدايتها في أبريل.

في الشهر الماضي، مشروع واحد فقط من المشاريع التسعة المعتمدة قد تجاوز مرحلة التخطيط، وهو:

مبادرة MOVii-Bitpoint” التي تدمج كلا النظامين الأساسيين، بحيث يمكن للمستخدمين شراء الكريبتو عبر Bitpoint وعبر حساباتهم المالية “MOVii”.

سيكون مشروع “Bancolombia” و “Gemini” المشترك هو الثاني من بين تسعة مشاريع للمضي قدما، وأول مشروع يتضمن أفضل منصة لتداول العملات المشفرة.

على الرغم من إرفاق أسماء مثل بينانس و Bitso وغيرها من منصات التداول وارتباطها بمشاريع أخرى، إلا أنه لم يتم إحراز أي تقدم بعد عن مرحلة التصميم الأولية.

اقرأ أيضا:

عودة تجمع الحيتان تدفع البيتكوين إلى ما يزيد عن 51000 دولار وتعافي أغلب العملات الرقمية البديلة

بينانس تعلن عن اكتتاب مشروع Voxies وعملته الرقمية VOXEL

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق