تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“كوين بيس” تستحوذ على شركة مختصة في تداول مشتقات الكريبتو

سجلت أكبر ثلاث منصات لتداول العملات المشفرة حجم تداول يزيد قليلا عن 25 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لـ “CoinGecko”.

بينما سجلت أكبر ثلاث منصات لتداول مشتقات الكريبتو 70 مليار دولار من التداولات خلال نفس الفترة.

لا عجب إذن أن منصات تداول العملات الرقمية التي تقدم فقط عمليات شراء وبيع بسيطة ترغب في الدخول في العقود الآجلة وعقود الخيارات للبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

أعلنت شركة “كوين بيس”، وهي منصة لتداول العملات المشفرة الوحيدة المتداولة علنا في الولايات المتحدة، يوم أمس أنها ستستحوذ على منصة تداول المشتقات “FairX”.

توسع كوين بيس نحو سوق مشتقات الكريبتو:

جاء في إعلان “كوين بيس”:

بمرور الوقت نخطط للاستفادة من البنية التحتية لشركة “FairX” لتقديم مشتقات الكريبتو لجميع عملاء “كوين بيس” في الولايات المتحدة.

في حين أن FairX ليس اسما مألوفا في سوق الكريبتو، إلا أنه يحتوي على نقطة قوة رئيسية واحدة، والمتمثلة في كونها منظمة بالفعل من قبل هيئة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة (CFTC).

تشرف هيئة تداول السلع الآجلة على أسواق المشتقات لجميع أنواع الأشياء بخلاف السلع فقط.

المشتقات هي عقود تستند إلى أصل آخر يسمح للأشخاص بشراء أو بيع هذا الأصل (أو المكافئ النقدي) إذا وصل إلى سعر معين.

تقفل العقود الآجلة التزاما، بينما تمنح عقود الخيارات المشتري أو البائع خيار متابعة الصفقة.

المشتقات مفيدة للتحوط ومفيدة أيضا للمراهنة البسيطة على الأسعار المستقبلية.

وجد تقرير حديث صادر عن “Arcane Research” أن المضاربين يتجهون بشكل متزايد إلى التداول بالرافعة المالية (الاقتراض من منصة للمراهنة أكثر مما يراهنون به) في أسواق المشتقات في مطلع العام الجديد.

تقول “كوين بيس” إن الاستحواذ على “FairX” والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه بحلول نهاية مارس، سيساعد على جعل سوق مشتقات الكريبتو أكثر سهولة لعملائها.

وكتبت:

هناك طلب مرتفع على هذه المنتجات من قبل المستثمرين الذين يسعون إلى إدارة المخاطر بشكل فعال، وتنفيذ استراتيجيات تداول معقدة، واكتساب التعرض للعملات المشفرة خارج الأسواق الفورية الحالية.

جدير بالذكر أن كوين بيس ليست الشركة الأمريكية الوحيدة المهتمة بسوق مشتقات الكريبتو.

في أغسطس، مضت شركة FTX.US، الشركة الأمريكية التابعة لمنصة التداول FTX العالمية، في خططها لشراء شركة “LedgerX” وهي منصة لتداول المشتقات تنظمها هيئة تداول السلع الآجلة.

في الشهر الماضي، كشفت شركة “Crypto.com” ومقرها سنغافورة عن شراء منصة لتداول المشتقات في الولايات المتحدة الأمريكية، مما سيمنحها نقطة دخول إلى سوق مشتقات العملات المشفرة الناشئة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع عدد عملات البيتكوين الصادرة والمحولة من منصات تداول العملات الرقمية للمحافظ الخاصة

تقرير: هونغ كونغ تضع خطة للوائح تنظيم سوق العملات المشفرة بحلول يوليو 2022

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق