تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تسجيل البنك المركزي الصيني “PBoC” لـ 140 مليون محفظة يوان رقمي

وفقا لمصادر مطلعة فإن عدد محافظ اليوان الرقمية في الصين ارتفع إلى 140 مليون محفظة رقمية، منها 10 مليون من حسابات الشركات.

بلغت المعاملات باليوان الرقمي 62 مليار يوان، أي ما يعادل 9.7 مليار دولار.

تضاعف الأرقام سبع مرات منذ يونيو الماضي:

عند الحديث عن إنشاء نسخة رقمية من محفظة العملة الوطنية الصينية، تعد جهود الصين من بين الجهود الأكثر تقدما على مستوى العالم.

في الأشهر الأخيرة، أطلقت الدولة الأكثر كثافة سكانية العديد من الحملات التي تهدف إلى الترويج لليوان الإلكتروني بين السكان المحليين.

بعد كل هذه التطورات، أبلغ مسؤول كبير في بنك الشعب الصيني أن عدد الأفراد الذين فتحوا محافظ اليوان الرقمية بلغ 140 مليون نسمة، أي ما يعادل حوالي 10٪ من إجمالي السكان.

وبالمقارنة، كانت هذه الحسابات أقل بسبع مرات تقريبا من شهر يونيو أين تم تسجيل 24 مليون محفظة جديدة.

كما زادت معاملات اليوان الرقمي بشكل كبير من 5.4 مليار دولار قبل أربعة أشهر إلى 9.7 مليار دولار حتى الآن.

ومع ذلك، مازالت هناك إمكانية لفتح شخص واحد أكثر من حساب واحد لأن المطلب الوحيد هو تقديم رقم الهاتف.

نظرا لأن طريقة معاملة الدفع عبر اليوان الرقمي “e-CNY” جديدة نسبيا، يمكن استخدامها في أنشطة إجرامية.

وفقا لتقرير صادر من شرطة “شينمي” فقد تم إلقاء القبض على 11 من أفراد العصابة بعد أن اُتخذت إجراءات صارمة باستخدام البلاد لأول مرة لليوان الرقمي في عمليات غسيل الأموال.

وبحسب ما ورد تصرف المجرمون نيابة عن مجموعة احتيال في الخارج مختبئة في كمبوديا.

الجدل بين الولايات المتحدة والصين حول اليوان الرقمي:

أدى اقتراب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين المقررة في بداية العام المقبل، وبشكل أكثر تحديدا نية الصين السماح للرياضيين والزوار الأجانب لاستخدام عملة CBDC الخاصة، إلى زيادة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين (الصين، والولايات المتحدة الأمريكية).

حث أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون أمثال “سينثيا لوميس” و”مارشا بلاكبيرن” و”روجر ويكر” اللجنة الأولمبية الأمريكية على منع الرياضيين الأمريكيين من استخدام اليوان الرقمي خلال الحدث بسبب مخاوف التجسس.

وسرعان ما ردت وزارة الخارجية الصينية على الهجوم اللفظي من خلال إخبار الأمريكيين بـ الالتزام بالروح الرياضية والتوقف عن إثارة المشاكل بشأن اليوان الرقمي.

ذهب المسؤولون الصينيون إلى أبعد من ذلك، قائلين إن الولايات المتحدة ليست على دراية بالعملة الرقمية، وماهيتها بالضبط، حيث جاء ردهم بما معناه:

نقترح عليهم معرفة حقيقة العملة الرقمية.

يجب على السياسيين الأمريكيين الالتزام بالروح المنصوص عليها في الميثاق الأولمبي، والتوقف عن جعل الرياضة مسألة سياسية، والتوقف عن إثارة المشاكل بشأن العملة الرقمية في الصين.

اقرأ أيضا:

القبض على أحد أكبر حيتان مشروع “Filecoin” في الصين…التفاصيل هنا

عملة بينانس تقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق…مالأسباب التي تقف وراء صعودها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock