تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

رئيس صندوق النقد الدولي: عملات البنوك المركزية الرقمية CBDC يمكن أن تكون أكثر أمانا وأرخص من العملات المشفرة

أصبحت العملات الرقمية للبنك المركزي من بين المواضيع الأكثر شيوعا للنقاش بين الهيئات النقدية الحاكمة لأنها تحاول إيجاد طريقة لتقليل تأثير العملات المشفرة الخاصة.

يعتقد المدير العام لصندوق النقد الدولي أن كل دولة يجب أن تتبع طريقها الخاص لأن نوعا واحدا من العملات الرقمية للبنك المركزي لن يعمل بالمثل في كل دولة.

عملات البنوك المركزية الرقمية CBDC ليست حلا موحدا:

تظهر تقارير يومية منها ما ننشره هنا في بيتكوين العرب كيف أن البنوك المركزية تشق طريقها اتجاه إنشاء عملاتها الرقمية الخاصة CBDC، وذلك كمحاولة للاستفادة من رقمنة الأموال.

نقلا عن رويترز، قدر بحث أجراه صندوق النقد الدولي أن ما يقرب من 100 من هذه المنظمات تعمل حاليا على إطلاق نسختها الخاصة من العملات الرقمية.

حيث تسعى العديد من البنوك المركزية لإطلاق عملاته الرقمية الخاصة بالبنك المركزي، بما في ذلك البنك المركزي الصيني والسويدي وجزر الباهاما والذين أبلغو عن وصولهم لمنتجات متقدمة للغاية وبعضها رأى ضوء النهار بالفعل.

ومع ذلك، نظرا للطرق المختلفة التي تُحكم بها كل هذه البلدان، اقترحت “كريستالينا جورجيفا” المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن هذه التجارب المبكرة قدمت دروسا مختلفة.

على سبيل المثال، تعتقد أن العملة الرقمية للبنوك المركزية المصممة “بحكمة” يمكن أن توفر مزيدا من المرونة للشبكة المالية المحلية مع تقليل تكاليف المعاملات أيضا.

أخبرت “جورجيفا” أيضا أن مثل هذا المنتج الرقمي سيكون “أكثر أمانا” من العملات المشفرة، “غير المدعومة” و “المتقلبة بطبيعتها”.

ومع ذلك ، لم تشر للنقاط السلبية والتي على رأسها أن عملات البنوك المركزية الرقمية CBDC ستكون أيضا مركزية للغاية حيث سيتم تشغيلها من قبل البنوك المركزية، على عكس البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى التي ليس لها سلطة مركزية.

في النهاية، أكدت “جورجيفا” أنه لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بعملات CBDC، وأضافت:

لا تزال هذه الأيام الأولى بالنسبة للعملات الرقمية للبنوك المركزية، ونحن لا نعرف تماما إلى أي مدى وسرعة ستذهب.

CBDC تنتشر في جميع أنحاء العالم:

بغض النظر عن الدول المذكورة أعلاه، فإن الدول الأخرى التي حققت تطورا كبيرا في إطلاق مثل هذه المنتجات تشمل كوريا الجنوبية والهند وماليزيا وغيرها.

وبينما لا يزال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستكشف إيجابيات وسلبيات عملة رقمية للبنك المركزي، يعتقد رئيس وزراء الهند أن النسخة الرقمية من العملة الورقية للبلاد ستعزز اقتصادها.

بشكل منفصل، أكد ثاني أغنى رجل في روسيا مؤخرا أن العملة الرقمية للبنك المركزي يمكن أن تحل محل عملة البيتكوين.

اقرأ أيضا:

المنظمة المستقلة اللامركزية “AssangeDAO” تختتم عملية جمع الأموال التي وصلت لـ 54 مليون دولار

تقرير: ارتفاع الاستثمار في سوق العملات المشفرة على المستوى العالمي بنسبة 450٪ في 2021

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق