تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى يكشف عن تاريخ إطلاق مركز الكريبتو في البلاد

تتحرك جمهورية إفريقيا الوسطى بخطى متسارعة لمزيد من تبني واكتشاف إمكانيات العملات الرقمية المشفرة.

مؤخرا أعلن “فوستن ارشانج تواديرا” رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى أنه سيتم إطلاق مركز للعملات الرقمية المشفرة في 3 يوليو القادم.

تهدف المبادرة (المعروفة أيضا باسم مشروع “Sango”) إلى جعل جمهورية إفريقيا الوسطى أكثر اقتصاد تقدمي في إفريقيا من خلال استخدام تقنية البلوكشين.

نشأة مشروع “Sango”:

كشف رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى عن الأخبار من خلال تغريدة يوم الاثنين، أكد فيها مجددا التزامه بتأسيس البيتكوين كعملة قانونية.

وأضاف:

مع اعتبار البيتكوين كعملة قانونية، تفتح بلادنا فصلا جديدا في رحلتها الملهمة نحو مستقبل أكثر إشراقا عبر تقنية البلوكشين.

فاجأت جمهورية إفريقيا الوسطى العالم في أبريل عندما وقع الرئيس إطارا قانونيا للعملات المشفرة ليصبح قانونا، والذي أعتبر أيضا البيتكوين كعملة رسمية.

هذا يعني أن الحكومة ستعامل البيتكوين مثل فرنك جمهورية إفريقيا الوسطى القديم – معفي من ضريبة أرباح رأس المال، وقابل للاستخدام لدفع الالتزامات الضريبية الأخرى.

بعد شهر، أعلن الرئيس أيضا عن مشروع “Sango” وهي خطة لتحويل جمهورية إفريقيا الوسطى إلى ما يسمى بـ “مركز الكريتبو” الذي يجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ستشمل بعض مشاريعها الفرعية إنشاء بنك وطني للكريبتو، وإنشاء محفظة رقمية ترعاها الدولة، وإعفاء عمليات تبادل العملات المشفرة من الضرائب.

سيشمل المشروع أيضا ترميز الموارد الطبيعية للبلاد، وذلك وفقا لترجمة البيان الصحفي اليوم.

سيتم الكشف عن المزيد في الثالث من يوليو الساعة 7 مساء بتوقيت وسط أوروبا خلال حدث “Sango Genesis”، والذي أطلق عليه الرئيس المؤتمر الأكثر ثورية في تاريخ “تقنية البلوكشين” و “الويب 3”.

محاكاة خطى السلفادور:

يبدو أن اعتماد جمهورية إفريقيا الوسطى للبيتكوين يتبع خطى السلفادور عن كثب.

في سبتمبر، أعتبرت الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى بيتكوين عملة قانونية، إلى جانب محفظتها التي ترعاها الدولة والمسماة “تشيفو”.

بالاضافة إلى ذلك لدى السلفادور خطط لبناء مدينة بيتكوين لتكون مركز للكريبتو، تماما وبشكل مشابه لما أعلنت عنه جمهورية إفريقيا الوسطى.

اقرأ أيضا:

انخفاض عملة البيتكوين تحت مستوى 21 ألف دولار وعملة XTZ ترتفع بنسبة 8%

شركة تداول العملات الرقمية FTX تنوي شراء منصة Robinhood…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق