طريقة تعدين العملات الالكترونية

تعدين العملات الالكترونية هو عبارة عن عملية حسابية معقدة الغاية منها تدقيق وتوثيق العمليات التي تجري بين مختلف محافظ العملات الإلكترونية، وتنتج هذه العمليات معادلات حسابية مشفرة، ومن ثم يقوم المعدنون بممارسة قوة تقاس بالهاش ، ومن يمتلك القدرة العالية من الهاش هو الأوفر حظا في فك الشيفرة وبالتالي سينال مكافأة قيمتها عدد معين من الكوينات، ويطلق على هذا العدد اسم بلوك.

وبعد أن ازدادت صعوبة التعدين اكتشف المعدنين طريقة أخرى للتعدين تقوم من خلال تجمعهم في مجتمع تعديني ، وبالتالي ستكون لهم الأفضلية في اكتشاف البلوك، وعد أن يكتشف البلوك يتم توزيعه فيما بينهم كل حسب الهاش الذي شارك به .

وللتعدين أنواع متعددة منها :

1- التعدين الانفرادي : وهو التعدين الذي يقوم به شخص واحد ، إلى pool واحد ، فإذا وجد بلوك واحد فإنه سيحصل على كامل البلوك ولن يشاركه فيه أحد .
2- التعدين داخل تجمعات التعدين : ويقوم على نفس المبدأ الذي يقوم عليه التعدين الانفرادي ولقد تحدثنا عن تجمع المعدنين من أجل سرعة اكتشاف البلوك .
3- تعدين الند للند : وهو عبارة عن تعدين لا مركزي يعمل من خلال مبدأ الند للند ، ويقوم هذا النوع بربط أجهزة المشغلين لبيتكوند من خلال شبكة تدعى p2pool. (اقرأ أيضا عن التعدين السحابي).

ما هو إثبات الرهن ؟
وهو التعدين الذي يقوم على مبدأ الوديعة ولا يعتمد على أجهزة التعدين ، وذلك من خلال الاحتفاظ بعدد معين من الكوينات في محفظتك ، وبالتالي فإنك ستحصل على مبلغ يتراوح ما بين 1% وحتى 40% من قيمة الوديعة التي أودعتها في محفظتك ، وفي حال قيامك بسحبها فإنك ستخسر القيمة الشهرية لها.

وتكمن خطورة المركزية في التعدين في أنها تتيح لهذا التجمع التعديني التحكم في إصدار البلوك وإلغاء عمليات تحويل البيتكوين وعدم الموافقة عليها.
وللتخلص من هذا السيناريو فلقد ظهرت فكرة ال pos mining ولا تحتاج هذه الفكرة سوى لمحفظة full node ورصيد مخزن فيها ، ولتشجيع الأشخاص الذين يقومون بالإيداع في محفظتهم تتم مكافأتهم بمنحهم عدد معن من الكوينات بشكل شهري بنسبة مئوية تتماشى مع ما أودعه في محفظته .
وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في شرحنا عن طريقة التعدين وأنواعه العديدة وبينا لكم الفائدة من المحفظة الإلكترونية والميزات العديدة التي تمنحها لصاحبها .

التصنيفات: التعدين وربح البيتكوين

الوسوم: ,,,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن