مشروع Blockcloud: بروتوكول لتمكين تكنولوجيا إنترنت الأشياء

268

حول مشروع Blockcloud

يعي مشروع Blockcloud أن الإنترنت أصبح له تأثير كبير في حياة الناس من خلال ربطه لمئات المليارات من الأجهزة عبر تقنية إنترنت الأشياء. ومع ذلك، فإن مستقبل عالم الإنترنت مهدد بعدة عوامل منها الإتصال الضعيف، وقابلية التوسع المحدودة، وإنعدام الثقة، وضعف النظام الأمني.

وقد اقترح الباحثون إقامة شبكات تتمحور حول خدمة الإنترنت المركزي (SCN) لتوفير اتصال موثوق به ويكون قابل للتوسع عالمياً، ولكن ستكون هناك مشكلة أخرى في هذه الخدمة، حيث يصعب ضمان الثقة والأمان وتحفيز الخدمات في مثل هذه الأساليب.

هناك اتجاه آخر هو استخدام تقنية البلوكتشين لتحقيق اتصال آمن عبر الإنترنت ويحل كل المشاكل السابقة. ويقدم مشروع Blockcloud نظاماً جديدًا يجمع بين مزايا الإنترنت المركزي SCN وتقنية البلوكتشين لتمكين إنترنت الأشياء والإستفادة منه بأقصى شكل ممكن.

طريقة عمل مشروع Blockcloud

يثق فريق Blockcloud في أن تكنولوجيا البلوكتشين ستقدم أكثر الوسائل قابلية للإستخدام لإدخال آليات التحفيز والثقة الضرورية لنظام بيئي فعال للأنترنت وذلك بمساعدة خدمات الإنترنت المركزي SCN.

وتتألف بنية مشروع Blockcloud من أربع طبقات:

  • طبقة سلسلة المعاملات: والتي تخزن المعاملات المشفرة وتعمل كدفتر محاسبة للشبكة.
  • طبقة سلسلة الخدمات: والتي تحدد العمليات الجديدة دون الحاجة إلى إجراء تغييرات على أنظمة البلوكتشين الأساسية. تحتوي هذه الطبقة أيضًا على سوق Blockcloud الذي يتيح للمستخدمين تقديم عروض متنوعة بأسعار مغرية.
  • طبقة التوجيه: مسؤولة عن مهمة طلبات التوجيه، مثل اكتشاف الخدمات. نظرًا لأن طبقة التوجيه منفصلة عن طبقة الخدمة. بخلاف خدمات الويب المعتادة، فإن Blockcloud سيسمح لأكثر من مزود خدمة بالتواجد في نفس الوقت.
  • طبقة الخدمة: تخدم الخدمات الفعلية للشبكة. وستستخدم الشبكة إثبات الخدمة (POS) لضمان موثوقية الخدمة، بمساعدة محققي الشبكة.
مقالات ذات صلة

مشروع ARAW: بوابة التجارة الالكترونية عبر تكنولوجيا…

تعرف على مشروع ليسك (LISK) والعملة الرقمية للمشروع (LSK)
أقرأ ايضًا

مميزات مشروع Blockcloud

  • إن دمج تكنولوجيا البلوكتشين مع الإنترنت المركزي SCN سيعمل على توفير الأمن والثقة من خلال اللامركزية ونموذج الحافز الاقتصادي العادل. وللتحقق من ذلك، تستخدم المنصة آلية توافق الآراء الخاصة بإثبات الخدمة (PoS)، والتي تؤكد دقة ومساهمة المشاركين على الشبكة مع التخلص من الجهات التي تقدم خدمة ضعيفة. ويتم التوصل إلى توافق في الآراء من خلال مجموعة من المتحققين التي يتم تحفيزهم للتحقق من صحة مقدمي الخدمات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمتلك المشروع سوق كبير لتسهيل تبادل الرموز الرقمية بين مقدمي الخدمات والمشتركين.
  • يمتلك فريق عمل Blockcloud سجلاً استثنائياً في تطبيق المعرفة التقنية على الأعمال التجارية، وقد نشر الفريق نشرت من 50 بحثًاً في أهم المجلات الأكاديمية.
  • تستخدم الشبكة رمز BLOC المميز كعملة أساسية للمعاملات بين مزودي الخدمة والمشاركين، وسيتم إستخدام هذه الرموز أيضاً لمكافأة المشاركين داخل النظام البيئي. تقدم BLOC مكافآت لمقدمي الخدمات للمساهمة في السوق، والأشخاص الذين يقومون بعملية التعدين لضمان جودة مقدمي الخدمات.
  • تلقى مشروع Blockcloud في مرحلة البيع الخاص استثمارات من شركات عالمية كبيرة مثل Genesis Capital و Innoangel Fund و Ok Capital و Neo Global Capital.

حل مشروع Blockcloud

يعمل فريق عمل Blockcloud على تطوير بروتوكول يعتمد على التحكم في الإرسال، وبروتوكول الإنترنت المتقدم أو ما تعرف بإسم (TCP / IP), الذي سوف يكون معتمداً على تكنولوجيا البلوكشين و الإنترنت المركزي. كما يخطط الفريق إلى دمج خدمة الشبكات المركزية (SCN)، وبذلك سوف تقدم نوع جديد من أنواع البنية التحتية للشبكات وسوف تسمح للتطبيقات اللامركزية (dAPP) بالتواصل مع بعضها البعض باستخدام الإسم بدلاً من العنوان.

ويأتي هذا الحل من خلال تقديم مجموعة من البروتوكولات التي تعتمد على الربط الشبكي وتقوم بالربط بين طالي الشبكة والمزودين, وبذلك سوف يحل عدد من المشاكل التي تواجه تقنيات إنترنت الأشياء, مثل: مشاكل قابلية التوسع وضعف الاتصال والأمان.

تعرف على مشروع (Power Ledger) والعملة الرقمية الخاصة بها (POWR)
أقرأ ايضًا

الموقع الإلكتروني لـ Blockcloud

ورقة العمل

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: