تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمستجدات البلوكشين

شركة آسيوية تستخدم تقنية البلوكشين لمنع الاحتيال في لقاحات COVID-19

طورت شركة الخدمات الطبية “Zuellig Pharma” والتي مقرها آسيا منصة بلوكشين لتحسين خدمة تتبع اللقاحات ومنع الحوادث التي يمكن أن تضر بصحة الجمهور.

يضمن نظام “eZTracker” من هذه الشركة أصالة اللقاحات، ويمنع تهريب المنتجات الطبية واختلاس اللقاحات والإمدادات أثناء توزيعها الرسمي.

كيف يمكن لنظام “eZTracker” منع عمليات تزوير اللقاحات:

يضمن برنامج “eZTracker” من شركة “Zuellig Pharma” الشفافية عبر سلسلة التوريد بأكملها من خلال تسجيل تحركات كل حزمة من التصنيع إلى التسليم والإدارة.

نظرا لأن الشركة تستخدم تقنية البلوكشين، فإن المعلومات قابلة للتدقيق في الوقت الفعلي، وتقدم نتائج فورية، ولا تتطلب وسيطا.

كما أنها مقاومة للرقابة ومحصنة من العبث المتعمد بالبيانات المبلغ عنها.

أوضح “دانييل لافيريك” نائب الرئيس ورئيس الحلول الرقمية والبيانات في “Zuellig Pharma” أنه بالإضافة إلى معرفة مسار المنتج والتحقق من صحته، يتمتع المستخدمون بالقدرة على الحصول بشكل موثوق على عدد كبير من المعلومات القيمة.

وأضاف:

“بالنسبة للمنتجات المسجلة مع eZTracker واعتمادا على احتياجات مديري الأدوية لدينا، يمكن للمرضى مسح مصفوفة البيانات ثنائية الأبعاد على عبوة المنتج للتحقق من معلومات المنتج الرئيسية مثل تاريخ انتهاء الصلاحية ودرجة الحرارة والمصدر من خلال التطبيق المدعوم من البلوكشين.

يعتقد “لافريك” أن هونغ كونغ يمكن أن تكون سوقا رئيسيا لوضع نظام “eZTracker” كأداة لمراقبة نظام الرعاية الصحية.

تمتلك شركة “Zuellig Pharma” قاعدة عملاء تضم أكثر من 1000 منشأة رعاية صحية في 13 دولة آسيوية.

استخدامات البلوكشين:

استخدام تقنية البلوكشين في مجال الخدمات اللوجستية والطب ليس جديدا.

مع نضوج الصناعة، أطلق المطورون أدلة على المفهوم وتطبيقات عملية تمنح تقنيات البلوكشين مزايا نسبية مقارنة بالنهج التي تعتمد على المشغلين البشريين أو تحتاج إلى العمل مع الخوادم المركزية.

أثبتت بعض المبادرات أنها ناجحة، وقد كافح البعض كثيرا لإثبات قيمتها، لكن استخدام تقنية البلوكشين يتنوع بين الصناعات المختلفة مع مرور الوقت.

على سبيل المثال، في المجال الطبي، هناك “MediLedger” وهي شركة ناشئة تقدم خدمة مشابهة لخدمة “eZTracker” ولكن لجمهور أوسع بكثير، مما يضمن أصالة وصلاحية الأدوية القادمة من مصادرها.

وبالمثل، خلال طفرة فيروس كورونا، تم استكشاف العديد من المقترحات لجوازات سفر COVID باستخدام البلوكشين لضمان معلومات حول انتشار الفيروس، وتسجيل تحركات الأشخاص وسفرهم تحت الرقابة والإشراف.

وهناك بالفعل تطبيقات في مجال الأغذية وتوزيع الطاقة وحتى صناعة الأحذية مثل مع شركة الأحذية “New Balance” التي تستخدم بلوكشين كاردانو لتتبع المنتجات الأصلية ومنع التزوير.

اقرأ أيضا:

تقرير: المحتالون غسلو ما قيمته 8.6 مليار دولار من العملات المشفرة في 2021

منصة تداول العملات المشفرة “BitMEX” تطلق الورقة البيضاء الخاصة بعملتها الرقمية BMEX

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق