تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق منصة تداول العملات الرقمية “Bitmart” وسرقة 200 مليون دولار…التفاصيل هنا

مرّت أشهر لم نكتب مقالات وأخبار حول اختراق منصات التداول، بل كتبنا بكثرة حول عمليات الاحتيال وسرقة المستثمرين في مشاريع التمويل اللامركزي DeFi وغيرها من مشاريع الكريبتو.

لتقع منصة تداول رقمية ضحية للقراصنة قبل ساعات.

حيث خسرت منصة تداول العملات الرقمية “Bitmart” ما يقرب من 200 مليون دولار في تسوية لمحفظة ساخنة قائمة على شبكات البلوكشين الايثيريوم وبينانس.

قُدرت قيمة خسائر “Bitmart” بقيمة 200 مليون دولار لأول مرة من قبل شركة “Peckshield”، وهي شركة للأمان وتحليل بيانات البلوكشين، والتي حددت في البداية تحويل مبلغ مشبوه بما يقرب من 100 مليون دولار عبر بلوكشين الايثيريوم.

كشف تحقيق إضافي أجراه الفريق عن اختراق متزامن بقيمة 96 مليون دولار عبر بلوكشين بينانس BSC، وأضاف بيان شركة “Peckshield”:

ابتكر المخترقون مزيج أزواج تداول من أكثر من 20 عملة رقمية تتضمن عملات رقمية بديلة مثل (BNB) و Safemoon و BSC-USD و BPay.

كما تم سحب كميات كبيرة من عملات meme مثل BabyDoge و Floki و Moonshot في عملية الاختراق.

وفقا لـ “Peckshield”، كان الاختراق نتيجة حالة مباشرة من النقل والمبادلة والغسيل.

أكد “شيلدون شيا” الرئيس التنفيذي لشركة “Bitmart” عبر تويتر أن الاختراق يمثل خرقا أمنيا واسع النطاق لمحافظ الايثيريوم و المحافظ الساخنة القائمة على بلوكشين بينانس، وأوضح بالقول:

في هذه اللحظة ما زلنا نحقق في الأساليب المستخدمة.

تمكن المخترقون من سحب عملات تبلغ قيمتها حوالي 150 مليون دولار.

فيما يبدو تهديدا مستمرا لنظام الكريبتو، أكدت منصة “Celsius” لإقراض العملات المشفرة خسارة قدرها 50 مليون دولار في استغلال بروتوكول التمويل اللامركزي “BadgerDAO” وهو الخبر الذي تطرقنا له في خبر يوم أمس على بيتكوين العرب:

شبكة Celsius تؤكد خسارتها لأموال في اختراق “BadgerDAO”

حيث ظهرت التقارير الأولى عن اختراق “BadgerDAO” ​​في 2 ديسمبر، حيث أعلن البروتوكول رسميا أنه تلقى العديد من عمليات السحب غير المصرح بها لأموال المستخدمين يوم الأربعاء.

من خلال اتخاذ تدابير وقائية مماثلة لـ “Bitmart”، واصل فريق “Badger” التحقيق في المشكلة وأوقف جميع العقود الذكية في البروتوكول مؤقتا لتجنب أي خسائر أخرى.

اقرأ أيضا:

مجددا: رئيس السلفادور يشتري المزيد من البيتكوين في ظل التراجع الحاصل

تعرف على مقدار الأموال التي دفعها أحدهم ليكون جار “سنوب دوغ” في “Metaverse”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock