تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تقرير: 99٪ من حجم تداول البيتكوين يأتي من المؤسسات

تُظهر البيانات من “IntoTheBlock” أن حسابات الاستثمار المؤسساتي تمثل الأغلبية الساحقة من جميع أحجام معاملات البيتكوين التي تزيد عن 100,000 دولار.

يكشف تقرير “IntoTheBlock” أن الاهتمام المؤسسي بالعملات المشفرة قد تسارعت وتيرته منذ الربع الثالث من عام 2020، ومنذ ذلك الحين لم تنخفض حصة حجم المعاملات المؤسساتية إلى أقل من 90٪.

منذ الربع الثالث من عام 2020، غمست شركات مثل بايبال و تسلا أصابع قدميها في بحر البيتكوين، مما أدى إلى ارتفاعات طوال عام 2021.

أضافت كل من “تسلا” و”ميكروستراتيجي” ما قيمته مليارات الدولارات من البيتكوين في ميزانياتها العمومية، مع شراء البيتكوين ووضعه كأصل احتياطي استراتيجي.

يشير التقرير أيضا إلى أن المعدنين يلعبون الآن دورا أصغر في النظام البيئي للبيتكوين، حيث وصل مقدار البيتكوين الذي يمتلكونه إلى أدنى مستوى له منذ عشر سنوات، بينما وصل معدل تجزئة البيتكوين (القوة الجماعية المستخدمة لتعدين عملات البيتكوين الجديدة) إلى مستويات عالية، كلاهما ضغط على ربحية المعدنين، مما دفع الكثيرين إلى بيع جزء من ممتلكاتهم.

البيتكوين تتصرف بشكل مشابه لأسواق الأسهم:

يقول التقرير أنه على الرغم من أن البيتكوين سجلت تاريخيا ارتفاعات متزامنة مع قمم الاستثمار المؤسساتي، إلا أنها تصرفت مؤخرا بشكل مشابه للأسهم، مخالفة الاتجاه السابق.

يشهد سوق الأسهم حاليا تأثير التضخم المرتفع في الولايات المتحدة، والذي تسارع بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

على الرغم من الانفصال بين الاستثمار المؤسسي وحركات أسعار البيتكوين الأخيرة، تشير البيانات المهمة الأخرى الموجودة على الشبكة إلى أن عدد محافظ البيتكوين ذات الرصيد غير الصفري قد وصل إلى 40 مليون محفظة، بينما تجاوزت العناوين التي تحتوي على رصيد ايثيريوم حاجز 70 مليون.

العملات المشفرة تتجاوز عائدات الأسهم التقنية الرئيسية:

على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين في بداية عام 2022، فقد تجاوز أداء أكبر ستة أسهم تكنولوجية متوسط ​​عائد 12.24٪ في 13 فبراير 2022.

كان لدى العديد من الاقتصادات معدلات فائدة قريبة من الصفر، مما يجعل البيتكوين أداة مثالية للمؤسسات، التي تتعامل مع أصول الكريبتو كجزء من محفظة متنوعة من الأصول الأخرى.

جمعت “Bain Capital” ما قيمته 560 مليون دولار لصندوق استثماري موجه للكريبتو، كما جمعت “Pantera Capital” ما قيمته 1 مليار دولار، الأمر الذي أضافها إلى قائمة الشركات البارزة التي قفزت لعربة البيتكوين.

تضخ صناديق التحوط في وول ستريت المليارات في العملات المشفرة.

مؤخرا أطلقت شركة “Sequoia” صندوق كريبتو يحمل ما قيمته ما بين 500 – 600 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

إيلون ماسك لم يبع البيتكوين خاصته ويكشف عن الأصول التي يجب الاحتفاظ بها أثناء التضخم

الاتحاد الأوروبي سيصوت على حظر آلية التعدين POW الخاصة بالكريبتو يوم غد الاثنين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق