تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تراجع ​​البيتكوين لما دون 21 ألف دولار وسط استمرار ارتفاع معدلات التضخم

انخفض سعر البيتكوين لفترة وجيزة إلى ما دون 21000 دولار في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء، وهو أدنى مستوى له في 52 أسبوع الماضية.

انخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوياتها عند 20,950 دولار، وفقا لبيانات “CoinMarketCap”، قبل أن تتعافى إلى سعرها الحالي البالغ حوالي 21 ألف دولار، بانخفاض يزيد عن 4٪ خلال اليوم.

مع القيمة السوقية الحالية البالغة 400 مليار دولار، انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 66٪ من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68,789 دولار المسجلة في نوفمبر 2021.

ومثلما أشرنا في بيتكوين العرب يوم أمس، تقود البيتكوين عمليات التصفية في سوق العملات المشفرة وذلك بتصفية 531,62 مليون دولار جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لبيانات “Coinglass”.

بلغ مؤشر الخوف والجشع من البيتكوين 8 من أصل 100، وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2022، مما يشير إلى قلق وخوف شديد في السوق.

في وقت سابق اليوم، تراجعت عملة الايثيريوم، التي تعد ثاني أكبر عملة مشفرة إلى 1094 دولار، مسجلة أيضا أدنى مستوى لها في 52 أسبوع.

يتم تداول الايثيريوم حاليا عند 1220 دولار، بانخفاض بنسبة 2٪ عن اليوم الماضي.

لماذا أنهار سعر عملة البيتكوين؟

الأسباب الرئيسية وراء تحركات الأسعار الهبوطية للبيتكوين في الفترة الأخيرة هي معدلات التضخم العالمية المتزايدة ورفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

بلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة أعلى مستوى له في 40 عام عند 8.6٪، لكن أمريكا ليست وحدها.

يعد ارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية، حيث تواجه جميع الاقتصادات المهمة التضخم.

ارتفع معدل التضخم في الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا (7.9٪) وفرنسا (5.25٪) وهولندا (8.8٪) والمملكة المتحدة (9٪) في مايو 2022.

تركيا هي الدولة الأكثر تضررا من مجموعة العشرين، حيث تجاوزت معدلات التضخم فيها نسبة 73.5٪، وفقا لبيانات من “Trading Economics”.

إن معدل التضخم المتزايد على مستوى العالم يغذيه ارتفاع تكاليف الوقود وديناميكيات سلسلة التوريد المتغيرة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

من أجل السيطرة على التضخم، من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بنسبة 0.75٪، والذي بدوره سيؤدي إلى زيادة عوائد السندات بشكل كبير، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وسيعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعا لمناقشة هذه القضية اليوم، ومن المتوقع أن يأتي الإعلان اليوم إذا تم رفع سعر الفائدة المخطط له.

تراجع البيتكوين وهبوطه لمستويات لم تسجل منذ 52 أسبوع جعل القيمة السوقية الإجمالية تهبط لمستوى 900 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

حذف تداول اللايت كوين “MimbleWimble” بواسطة العديد من منصات التداول…لهذا السبب!

انخفاض سعر البيتكوين تسبب في خسائر فادحة لشركة “MicroStrategy” مع انخفاض سهم MSTR بنسبة 25٪

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق