تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

انخفاض البيتكوين لمستويات 25 ألف دولار وتراجع حاد في القيمة الإجمالية لسوق الكريبتو

انخفضت كل من عملة البيتكوين والايثيريوم والعملات المشفرة البديلة الأخرى بشكل أكبر خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى محو المكاسب الطفيفة التي تحققت خلال الأسبوع السابق.

انخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة إلى 1.03 تريليون دولار، أي بانخفاض بنسبة 5.5٪ في 24 ساعة، وفقا لـ CoinMarketCap.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 18٪ في الأيام السبعة الماضية وانخفضت إلى أقل من 26000 دولار بالضبط إلى 25513 دولار، وهو أدنى نقطة سعرية للبيتكوين في 2022 وأدنى مستوى لها في 12 شهر الأخير.

كان أداء الايثيريوم أسوأ، حيث انخفض بنسبة 28 ٪ عن الأسبوع الماضي، حتى بعد نجاح اختبار الترقية التي تمت يوم الأربعاء الماضي “Ropsten testnet”.

في يوم الجمعة الماضي، شارك مطورو الايثيريوم قرارهم بتأجيل الترقية الرئيسية، لمدة شهرين آخرين، والتي ربما لم تساعد في تحسين الشعور العام حول الايثيريوم

لم يكن الأمر يقتصر على البيتكوين والايثيريوم فقط، حيث انخفضت العملات الرقمية التي تحتل المراكز 20 الأولى من حيث القيمة السوقية بنسب مضاعفة في الأيام السبعة الماضية.

انخفضت عملة بينانس BNB بنسبة 21٪ عن الأسبوع الماضي، وكاردانو بنسبة 22٪، وانخفضت الريبل بنسبة 17٪…

لم يبد سوق الكريبتو مستقرا طوال العام الجاري 2022 وذلك بعد أن كان في موجة صعودية ضخمة بين عامي 2020 و 2021، لكن شتاء الكريبتو الحالي بدأ بجدية في الأسبوع الأول من شهر مايو، عندما انخفضت العملات الرقمية جنبا إلى جنب مع سوق الأسهم.

بعدها اشتعلت النيران في نظام Terra (على الرغم من أن تقرير Chainalysis هذا الأسبوع ربط انخفاض البيتكوين أكثر ببيع الأسهم التقنية الأوسع نطاقا، وليس انهيار Terra).

منذ ذلك الحين، استمرت الأسهم التقنية في التعرض للضرب وتراجعت العملات المشفرة بدورها أكثر.

تكثف الانزلاق الأسبوع الماضي إلى جانب قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو، والتي أظهرت ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية بنسبة 8.6٪ مقارنة بشهر مايو 2021، وهو أعلى رقم تضخم سنوي منذ عام 1981.

لسنوات، تم الترويج للبيتكوين كوسيلة تحوط ضد التضخم، لكنها لم تتصرف بهذه الطريقة في عام 2022، ففي يناير من هذا العام وصلت إلى أعلى مستوى لها من الارتباط مع مؤشر S&P 500 وناسداك منذ عام 2020.

في الوقت الحالي، تتدهور أسهم شركات الكريبتو والتكنولوجيا جنبا إلى جنب مع بعضهم البعض.

أضف إلى هذا المزيج السلبي مخلفات وباء كورونا، وعدم اليقين الجيوسياسي، والسلبية المستمرة من المشرعين البارزين حول العملات المشفرة، ما يعني أن هناك عوامل محتملة ستتسبب في سوق هابط طويل الأمد للعملات المشفرة ولأسهم شركات التقنية.

اقرأ أيضا:

توقف عمليات السحب في منصة “Celsius” وانهيار سعر العملة الرقمية التابعة للمنصة CEL

مؤسس تويتر يعلن عن خط لتطوير الويب 5 على بلوكشين البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق