تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مايكل سايلور: صناديق ETF البيتكوين ستحل محل صناديق ETF الذهب بالكامل في العامين القادمين

مثلما تطرقنا في مقالات سابقة على بيتكوين العرب، شهد سوق الولايات المتحدة إطلاق ETF البيتكوين المرتبط بالعقود الآجلة في السوق.

كان هناك طلب متزايد على البيتكوين بأسعاره الفورية المتداولة في منصات التداول، والتي تتبع مباشرة فئة الأصول الأساسية، من اللاعبين المؤسسات وكذلك المشرعين.

في حديثه في قمة “بلومبرغ للابتكار المالي” يوم أمس الخميس، 4 نوفمبر، صرح “مايكل سايلور” مؤيد البيتكوين والرئيس التنفيذي لشركة “MicroStrategy” أن صناديق ETF البيتكوين ستقتحم الأسواق المالية على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف “سايلور” أيضا أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين ستحل محل صناديق الذهب المتداولة بالكامل خلال هذه الفترة.

واسترسل الرئيس التنفيذي لشركة “MicroStrategy” أن البيتكوين ستظهر كفئة أصول أساسية للعالم الغربي وستحل في النهاية محل صندوق الذهب المقدرة قيمته بـ 425 مليار دولار وهو صندوق – SPDR S&P 500 ETF Trust، مؤشر SPY – وأضاف سايلور كذلك:

للقيام بذلك، نحتاج إلى ETF البيتكوين الفوري.

وبمجرد طرح هذه الصناديق المتداولة في البورصة، أعتقد أننا سنرى مليارات، ثم عشرات المليارات، ثم مئات المليارات، ثم تريليونات الدولارات تتدفق إليها.

صناديق ETF المرتبطة بالعقود الآجلة هي عروض رديئة:

على الرغم من أنه يوجد حاليا اثنين من صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين – “ProShares” و “Valkyrie”- يتم تداولهما بالفعل في السوق، إلا أنهما لن يكونا خيارا جيدا للاعبين المؤسسات مثل العروض الفورية.

قال “سايلور” أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والمستندة إلى العقود الآجلة هي عروض رديئة ولكن هي أفضل من لا شيء.

وفسر “سايلور” كذلك أن صناديق الاستثمار المتداولة هي الخيار الصحيح للمؤسسات لأنها توفر إطارا منظما للاعبين الكبار للمشاركة في فئة الأصول.

يرى “سايلور” أن تريليونات الدولارات من الأموال المؤسساتية ستأتي إلى صناديق ETF البيتكوين على مدار السنوات القادمة.

قال “نيك كارتر” المؤسس المشارك لـ “Coin Metrics”، إن المنتجات المستندة إلى العقود الآجلة رديئة، ووافق “سايلور” في طرحه أيضا حيث كتب:

ستكون صناديق ETF الفورية من البيتكوين أهم من ETF للسلع الأساسية على الإطلاق، حيث تجتذب على الأرجح أكثر من 100 مليار دولار من الأصول في غضون شهر أو نحو ذلك.

أشار “كارتر” إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين يتم تداولها بالفعل بنجاح في بلدان أخرى مثل كندا.

وأضاف:

إنهم يعملون بشكل رائع.

لا يوجد تفسير للتحفظ على المستويات العليا هنا للموافقة على هذا المنتج، والذي من الواضح أنه يجب أن يكون موجودا وسيجعل الحياة أسهل كثيرا لجميع أنواع المستثمرين المختلفين.

في وقت سابق يوم الأربعاء، كتب اثنان من أعضاء الكونجرس الأمريكي خطابا إلى رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “غاري جينسلر” يقترحان عليه الموافقة على ETF الفوري من البيتكوين موضحين سبب كون ETF البيتكوين أكثر ملاءمة للمستثمرين على نظيره المرتبط بالعقود الآجلة.

اقرأ أيضا:

عدد عناوين البيتكوين النشطة اليومية تتجاوز مستوى 1 مليون عنوان نشط

العملة الرقمية “سولانا” تسجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق وتتقدم للمركز الرابع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock