تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

سعر البيتكوين يقاوم للحفاظ على مستوى 20 ألف دولار تزامنا مع خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير

مازال يظهر على سعر البيتكوين عدم الثبات وعدم وضوح الاتجاه بعد.

في 24 ساعة الأخيرة تراجعت عملة البيتكوين عند مستوى دعمها البالغ 20000 دولار مرة أخرى، حيث أدلى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس الأربعاء.

وعد “باول” بمواصلة محاربة التضخم من خلال رفع أسعار الفائدة وهي عبارات لطالما كانت تخيف أسواق العملات الرقمية في كثير من الأحيان في الماضي.

في وقت إعداد المقالة يُتداول البيتكوين عند سعر 20200 دولار وذلك بعد هبوطه لمستويات 19800 دولار في وقت سابق.

تذبذب البيتكوين بشكل سريع كان متزامنا مع ما أخبر به “باول” الكونجرس بأن الاحتياطي الفيدرالي سيظل ملتزما بخطة خفض التضخم.

وكمقتبس عما جاء في خطابه:

نحن ملتزمون بقوة بخفض التضخم مرة أخرى، ونتحرك بسرعة للقيام بذلك.

يتوقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يتطلب خفض الأسعار مزيدا من الرفع في أسعار الفائدة، بما يتجاوز 1.75٪ إلى 2.0٪ في السياسة التي يعمل بها حاليا.
في الشهر الماضي وحده، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وهي خطوة لم يعتقد أنها ستكون مطلوبة في الشهر السابق.

مع ارتفاع معدل التضخم عن المتوقع، فإن البنك المركزي مستعد لأن يصبح أكثر قوة حتى يجد دليلا مقنعا على أن التضخم يتجه نحو الانخفاض، وهو ما صرح به رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي والذي أكد أيضا أن الولايات المتحدة مستعدة لمزيد من الزيادات، وأنه سيكون من الصعب جدا تحقيق هبوط ناعم للاقتصاد.

اقرأ أيضا:

خمس مزايا للعقود الآجلة على CoinEx تبرز عند المقارنة بينها وبين منصات تداول العقود الآجلة العالمية

دراسة: NFT غير مربح لأكثر من 50٪ من المستثمرين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق