تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

تعرف على حجم خسائر الشركات منذ بدء التراجع الأخير في أسعار العملات الرقمية

يطلق مصطلح شتاء الكريبتو على الفترة القاسية التي تمر بها محافظ المستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء، حيث تتقلص القيمة وتنخفض الأسعار ولا يبقى في السوق إلا صاحب النفس الطويل والذي أعد العدة لمثل هذه الفترات.

خسرت صناديق الاستثمار في العملات المشفرة ما يقرب من 6 مليار دولار من البيتكوين بعد سلسلة التصفية الهائلة في سوق العملات المشفرة في الفترة من مايو إلى يونيو.

الخاسر الأكبر في السوق والذي يمكن القول أنه من أشعل فتيل الهبوط الحالي هي شركة “Luna Foundation Guard”.

يرتبط الجزء الأكبر من العملات الرقمية المفقودة بسلسلة عمليات التصفية الكبيرة التي ظهرت في السوق بعد انخفاض سعر العملة المشفرة الأولى (البيتكوين) من 30 ألف دولار إلى 17 ألف دولار.

فقدت “Luna Foundation Guard” أكثر من 80,000 بيتكوين، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 1.8 مليار دولار في وقت كتابة هذا المقال.

المركز الثاني على الرسم البياني تمثله شركة تسلا والتي باعت مؤخرا ما قيمته 900 مليون دولار من البيتكوين في مايو.

لم تكن شركة “Three Arrows Capital” التي أصبحت بسمعة سيئة هي الخاسر الأكبر في السوق، حيث هناك أيضا معدنو البيتكوين الذين باعو، مما تسبب في ضغوط بيع هائلة في السوق في يونيو وتسبب في هبوط البيتكوين إلى 17000 دولار.

بعد تقرير أرباح شركة تسلا، أصبح من الواضح أن عمليات البيع الهائلة للشركة قد ساهمت بشكل كبير في ارتفاع البيتكوين إلى 17000 دولار حيث تسببت عملية البيع الأخيرة في التصفية التي ضربت Three Arrows Capital وتصفية جزء كبير من مراكزها، بما في ذلك تصفية العديد من مراكز الايثيريوم.

قد تكون بداية صيف عام 2022 أحد أسوأ الشهور بالنسبة للسوق بأكمله، والتي كادت أن تنهار إلى مستويات حرجة والتي من شأنها أن تؤثر على تطور الصناعة بالكامل على المدى الطويل.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة بينانس يعلق على بيع تسلا لممتلكاتها من البيتكوين…إليك ما صرح به

هيئة SEC تحدد بعض العملات المشفرة التي تعتبر أوراق مالية…تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق