مؤتمر BlockShow: قائمة بأفضل الدول الأوروبية للشركات الناشئة والقائمة على البلوكشين

17

أصدر مؤتمر BlockShow Europe 2018, دراسة حديثة تحدد أفضل 10 دول أوروبية لإنشاء شركة ناشئة قائمة على البلوكشين. واحتلت سويسرا المرتبة الأولى وذلك بسبب القوانين التنظيمية الإيجابية وموقف الحكومة الإيجابي اتجاه الشركات الناشئة والعملات الرقمية والمشفرة. يجدر بالإشارة إلى أن سويسرا لها تجربة مميزة في “وادي الكريبتو” في مدينة زوغ. واحتلت مالطا وجبل طارق المراكز التالية بسبب القوانين التنظيمية الإيجابية ومشاركة الحكومة في الصناعة.

وتم البحث في 48 دولة أوروبية في هذه الدراسة, وتم التحليل بناء على جوانب مختلفة ومنها أي الدول التي دعمت تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية والمشفرة, كما تم البحث في اللوائح التنظيمية لصناعة البلوكشين. كما أن المعايير الأساسية المتسخدمة في البحث كانت تتعلق في أنظمة العرض الأولي للعملات (ICO), واللوائح المتعلقة باستخدام العملات الرقمية والمشفرة كوسائل دفع, فضلا عن فرض الضرائب على العملات الرقمية.

واحتلت المملكة المتحدة البريطانية المرتبة الرابعة والدنمارك في المرتبة الخامسة ( 0% ضرائب العملات المشفرة) وألمانيا والبرتغال في المرتبة السادسة (كونه لا يتم فرض ضرائب على الدخل من العملات الرقمية). وبتبعها فنلندا (حيث يتم إعفاء العملات الرقمية من ضرائب القيمة المضافة) ويليها هولندا وروسيا البيضاء (كون تم إعفاء الضرائب الخاصة بالعملات الرقمية حتى عام 2023, ويتم استخدام العقود الذكية كوثائق قانونية).

بإمكانك الإطلاع على القائمة الكاملة هنا.

حول BlockShow

مؤتمر BlockShow Europeمتخصص في اكتشاف أهم الابتكارات التي تحدث في عالم البلوكشين سواء على مستوى أوروبا أو على المستوى العالمي. وسيجمع أكثر من 3000 مشارك وأكثر من 150 مشروع, بالإضافة إلى أكثر من 80 متحدثا من الخبراء والمعترف بهم دولياً من البنوك والمؤسسات والصناعات العالمية المتعددة. سيتسح مؤتمر BlockShow Europe لأكثر المشاريع الابتكارية والواعدة في عالم البلوكشين من تقديم نفسها للزوار. بالإضافة إلى مواضيع حول كيفية تحسين الصناعات العالمية مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني والعديد غيرها. سوف يشارك ممثلي البنوك المركزية والحكومات الأوروبية ضمن فعاليات المؤتمر خبراتهم ورؤيتهم في تكنولوجيا البلوكشين الذي سيعقد يومي 28 و 29 من شهر مايو في مدينة برلين الألمانية.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.