تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع أسهم “Bakkt” بعد إعلان الشراكة مع “ماستركارد” لتقديم خدمات الكريبتو

ارتفع سعر سهم شركة “Bakkt” بنسبة 120٪ خلال جلسة تداول يوم أمس الاثنين في أعقاب شراكات جديدة مع شركة “ماستركارد” للمدفوعات العالمية.

ارتفع سعر سهم شركة “Bakkt” المعروفة بتخصصها في مجال خدمات الكريبتو والمدعومة من بورصة “Intercontinental Exchange” حيث كشفت عن شراكتين مع كبرى شركات المدفوعات العالمية.

يوم أمس الاثنين 25 أكتوبر، أعلنت شركة “ماستركارد” أنها ستعمل مع منصة العملات الرقمية “Bakkt” للسماح لعملائها المقيمين في الولايات المتحدة بشراء العملات الرقمية وبيعها والاحتفاظ بها.

في نفس اليوم، أعلن شركة “Fiserv” التي تختص في الدفع العالمي أيضا عن تعاون استراتيجي مع “Bakkt” لتقديم خدمات العملات الرقمية للتجار.

الأخبار عن الشراكات انعكست إيجابا عن سهم “BKKT”، حيث ارتفع السهم بأكثر من 50٪ خارج ساعات التداول العادية اعتبارا من سعر إغلاق يوم الجمعة 22 أكتوبر عند 9.15 دولار، قبل أن يرتفع بنسبة 120٪ أخرى ليغلق يوم الإثنين 25 أكتوبر عند 30.60 دولار.

في حين أن ظهور “Bakkt” لأول مرة في بورصة نيويورك شهد تراجع سعر سهمها بنسبة 6٪ ليغلق عند هذه النسبة في أول يوم تداول، منذ ذلك الحين ارتفع “BKKT” منذ ذلك الحين بأكثر من 236٪ من 9.09 دولارات إلى 30.60 دولار خلال الأيام الخمسة الماضية.

تم طرح “Bakkt” للاكتتاب العام في 18 أكتوبر من خلال صفقة استحواذ ذات أغراض خاصة، بعدها قدرت الشركة بمبلغ 2.1 مليار دولار.

تبلغ القيمة السوقية لشركة “Bakkt” حاليا بأكثر من 4 مليار دولار.

في أغسطس 2018، أعلن مالك بورصة نيويورك “Intercontinental Exchange” أنه سيطلق منصة أصول رقمية أطلق عليها اسم “Bakkt”.

في العام التالي، أطلقت “Bakkt” عقود البيتكوين الآجلة للمستثمرين المؤسسات.

بعد أن ادعت في البداية أنها رائدة في عقود البيتكوين الآجلة التي يتم تسليمها فعليا، تلقت الشركة انتقادات بشأن تصميم منتجاتها المستقرة نقدا.

ردا على ذلك، قامت “Bakkt” بتقديم ضمانات كاملة لعقودها اليومية الآجلة.

أطلقت الشركة تطبيق مدفوعات العملات المشفرة للبيع بالتجزئة في أبريل من هذا العام، بينما سجلت العقود الآجلة حجما قياسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضا:

تعرف على…أهم الأسباب التي تساهم في تقلب سوق العملات الرقمية المشفرة

دراسة: 55٪ من البريطانيين يعتقدون أن حظر البيتكوين لن يجعل الكوكب أكثر خضرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock