مشروع BABB: بنك لامركزي على تكنولوجيا البلوكشين يخدم الجميع

مشروع  BABB وهي اختصار لـ Bank Account Based Blockchain وتعني حساب بنكي مرتكز على تكنولوجيا سلسلة الكتل. يتخذ المشروع من بريطانيا مقراً له ويسعى فريق العمل أن تحقيق اقتصاد متكامل دون الحاجة إلى البنوك. حيث أن الاحصائيات تقول بإن 2 مليار شخص يعيشون بدون حسابات بنكية مما يصعب عليهم تحويل الأموال واستقبالها والحصول على القروض. وذلك يجعل ما يقارب 30 في المئة من سكان العالم غير متصلين بالاقتصاد الحالي, ويمثلون حوالي 380 مليار دولار. كما أن التكنولوجيا ومستخدمي الهواتف الذكية أصبح في تزايد متسارع جداً في أنحاء العالم.

مشروع BABB يسعى أن يحقق مستوى متساوي للأفراد في مشاركتهم واتصالهم اقتصادياً، وأن يمتلكوا نفس المميزات والفوائد التي توفرها البنوك، من خلال استغلال فرصة وجود الهواتف الذكية مع الملايين من الأفراد ووجود الإنترنت على نطاق واسع. كما تسعى BABB لبناء بنك لامركزي يجعل جميع الأفراد حول العالم متصلين ببعضهم البعض، مهما كان مقدار ما يملكون من المال وفي أي مكان يعيشون.

كل ما يحتاجه الفرد هو هاتف ذكي متصل بالإنترنت، يقوم بتحميل تطبيق BABB، ثم ينشئ حسابه الخاص مع تصوير وجهه وقول عبارة مرور كإجراء للتحقق من هوية المستخدم. وبعد ذلك يصبح الفرد هو البنك الخاص لنفسه ويمتلك حساباً بنكياً على المنصة. ويمكنه مشاركة حسابه مع عائلته وأقاربه ومعارفه، بهذا يكون لكل فرد هوية رقمية تميزه عن غيره تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين. ويتيح تطبيق BABB تبادل الأموال مباشرة دون تدخل طرف ثالث، وذلك يوفر طريقة أرخص وأسرع وأسهل من أي منافس لهم. ويسمح التطبيق البحث عن الأفراد المتواجدين في أماكن قريبة منك، والتحدث معهم لبناء مجتمع متكامل.

كما أعلن المشروع عن  Black Card وهي أول بطاقة لامركزية في تكنولوجيا سلسلة الكتل على مستوى العالم. كونها تربط العالم الرقمي بالعالم الحقيقي، بتقنية NFC (تقنية التواصل قريبة المدى) وبقدرة بطاقات الفيزا والماستركارد والحسابات البنكية العالمية، فتمكن البطاقة من سحب العملات الرقمية المشفرة مباشرةً مثل عملة بيتكوين الرقمية أو الإثيريوم أو من العملات الأخرى.

كما تستخدم الشركة تقنية التعرف على بصمة الوجه ونظام ذكي لتعقب ومراقبة سير النشاطات الإلكترونية للمزيد من حماية أمن المعلومات. وينظر فريق العمل إلى تطبيق BABB أنه ليس فقط لربط الأفراد بمعاملاتهم المالية بل أيضاً كتطبيق للتواصل الاجتماعي من خلال خاصية التواصل مع الآخرين من خلال التطبيق.

لمعرفة المزيد وتفاصيل الـ ICO

الموقع الإلكتروني

الورقة البيضاء

فيديو

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليقاً...