تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

مشروع AutoBlock: إعادة تشكيل صناعة السيارات بواسطة البلوكشين

مقدمة حول مشروع AutoBlock

مشروع AutoBlock هو عبارة عن مشروع قائم على تقنية البلوكتشين قد تم تطويره خصيصاً لحل بعض المشاكل التي تواجه صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم. وقد ولدت فكرة هذا المشروع في الربع الأول من عام 2017 وذلك عندما أدرك الأعضاء المؤسسون إفتقار سوق السيارات إلى بعض الأساسيات التي من المفترض أن تجعله آمنًا للوصول إليه وموثوقًا به. وبحلول الربع الثالث من العام نفسه، بدأ المؤسسون بتطوير مشروع AutoBlock بالكامل، وافتتحت الشركة أول مكتب إقليمي لها في الأشهر الأخيرة من عام 2017.

كيف يعمل مشروع AutoBlock؟

تقوم أسواق بيع السيارات بتجميع البائعين والذي سيقبلون عملة AutoCoín الرقمية للإعلان عن عروضهم مجاناً، وفتح أسواق جديدة لهم لتسهيل عملية  الوصول إلى منتجاتها وأسواقها الجديدة. ويتم التعامل مع السيارات القيمة صاحبة الأداء العالي والسيارات الكلاسيكية، والتي تباع بكميات كبيرة من قبل تجار السيارات.

المشاكل التي تواجه أسواق السيارات اليوم

لعل من أهم المشاكل التي تواجه أسواق السيارات هي عملية تقييم المركبات، فهو إجراء مهم في مجال بيع السيارات ومن المفترض أن تخضع جميع المركبات للتقييم. ولكن المشكلة تأتي من أنواع وكمية البيانات الهائلة الناتجة عن مثل هذه العملية والتي لا يمكن السيطرة عليها بواسطة الطرق التقليدية.

هذه البيانات المجمعة عن السيارات تكون مفيدة في تحديد صحة المركبات، لكن للأسف يتم الاحتفاظ بها بعيداً عن المشترين والبائعين، حيث تكون هذه البيانات مجزأة وغير دقيقة تمامًا، مما يجعلها بلا فائدة لأولئك الذين يحتاجون إليها.

حل AutoBlock

يسعى مشروع AutoBlock لحل هذه المشاكل من خلال تقديمها لمشروعها المبني على تكنولوجيا البلوكتشين والتي ستوفر الراحة والموثوقية، وستكون مناسبة لقطاع السيارات. وذلك بفضل مجموعة من المميزات الخاصة المصممة لحل المشاكل الأكثر إزعاجًا في سوق المحركات والتي من أهمها عملية حفظ البيانات والتأكد من صحتها، فإن هدف AutoBlock هو إحداث ثورة في الصناعة باستخدام تكنولوجيا البلوكتشين والتي ستعمل على توفير البيانات المجمعة عن السيارات للعامة، وستكون هذه البيانات دقيقة وستفيد كلاً من البائع والمشتري.

مميزات مشروع AutoBlock

  • ستتغير الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص في مجال السيارات نظرًا لأن المشروع سيمكنهم من البحث عن السيارة وبيعها وشراؤها بطريقة أكثر ملاءمة، ولن يعاني الأشخاص من مشاكل الغش والنصب عند تعاملهم مع قطاع الأعمال في صناعة السيارات. وسيتمكن وكلاء السيارات من عرض بضائعهم دون أي تكلفة على المنصة.
  • ستستخدم المنصة رمز Autocoín المميز لإجراء المعاملة بكل سهولة، وستصبح هي عملة التشفير الأساسية لشراء وبيع السيارات. وستوفر هذه العملة مميزات كثيرة مثل سهولة الاستخدام والمرونة والشفافية في جميع المعاملات، وسوف تصبح Autocoin هي العملة المفضلة لكل من تجار السيارات ومعاملات النظراء.
  • توفر المنصة عددًا من المنتجات الفريدة، مما يسمح لك ليس فقط بإجراء المعاملات بسرعة وأمان، بل يمنحك أيضًا إمكانية الوصول الكامل إلى البيانات والتاريخ وتكلفة السيارة المشتراه. وستمنح الشفافية بالنسبة للمشتري، وكذلك بالنسبة للبائع.
  • سيتمكن العملاء من تحديد المعلومات الأساسية المتعلقة بالسيارة التي يختارونها مثل عمر المركبة التي يرغبون في شرائها لتجنب التعرض للغش من قبل التجار.
  • سيتمكن العملاء من الوصول إلى تقرير المواصفات لأي سيارة يريدونها وسيتم تجميع هذا التقرير من خمسة بلدان مختلفة.
  • تم تصميم النظام الأساسي للمنصة لمعالجة حوالي 200ألف معاملة في الثانية. وسيتم أيضًا معالجة دفعات المركبات بشكل فوري. وستعمل هذه المنصة على حل التحديات المتمثلة في ارتفاع الرسوم والتأخير في الدفع، فضلاً عن أوقات الانتظار الطويلة والمحبطة التي يواجهها المستخدمون أثناء إجراء معاملاتهم بواسطة بطاقات الخصم والائتمان التقليدية.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ AutoBlock

ورقة العمل

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock