مشروع ALLOY: منصة لاستبدال المكافآت ونقاط الولاء على البلوكشين

في الآونة الأخيرة ازداد اهتمام الأفراد في تكنولوجيا البلوكشين, وذلك لما تمتلكه التقنية من مقومات على مساعدتنا في تغيير حياتنا بشكل جذري وإيجابي. اليوم سوف نتحدث عن أحد المشاريع الجديدة “ALLOY” التي تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين واللامركزية.

نبذة عن مشروع ALLOY

مشروع ALLOY هي أحد المنصات التكنولوجية والمدعومة من قبل “كودموجو” التي تم إنشاؤها ضمن حاضنة باي بال. وتم إنشاؤها من أجل أن تكون وسيلة للتبادل والدفع في إجراء أي صفقة أو معاملة تجارية عبر شبكة المكافآت العالمية.

وكما يعتبر الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية العالمية أو مرساة التجارة الدولية المستخدم في معاملات التبادل المشترك, سوف تستخدم ALLOY هي أيضًا عملتها الخاصة لشراء منتجات من العلامات التجارية وتعيين قيمة الصرف الخاصة بالعملة.

وتسعى ALLOY إلى ربط كافة العلامات التجارية والناشرين والمستهلكين على منصة واحدة قائمة على اللامركزية في نظام المكافآت ونقاط الولاء العالمية. وهذا يعني أنها سوف تسمح لمستخدمي العلامات التجارية والناشرين المشاركين بربط جميع نقاط  الولاء والمكافآت ودمجها وتحويلها إلى نقاط فئات للعملات المختلفة مثل الدولار واليورو, لاستبدالها مقابل بضائع أو للاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل الشركات التجارية الأخرى.

وبإمكان عملاء ALLOY مشاهدة عدد النقاط الحالية والاستفادة منها عبر تطبيق ذكي للجوال, علما بأن الشبكة قائمة وتضم أكثر من 25 مليون مستخدم. وتأمل الشركة في ترقية وتطوير نظام المكافآت الحالية باستخدام تكنولوجيا البلوكشين لجل تجربة استبدال النقاط أكثر أماناً وعلى نطاق أوسع.

ماهي المشكلة؟

ذكرت العلامات التجارية حول العالم أن ما يقارب 48 تريليون نقطة من نقاط مكافآت الولاء لا يتم استبدالها من قبل العملاء, وتقدر قيمتها بحدود 360 مليار دولار. وعاد ما تضيع هذه النقاط عندما يقوم المستخدمون بالتسجيل في عضوية من العلامات التجارية المختلفة، من أجل تجميع النقاط على كل برنامج وينتهي بهم الأمر في عدم الإستفادة منها بسبب القيود أو عدم وجود نقاط كافية للاستبدال.

كون أغلب العلامات التجارية تضع الكثير من القيود أمامهم، ومنها وجود عدد محدود فقط من المنتجات يمكن الاختيار منها كـ مكافاة للمستخدم، والكثير من التعقيدات التي تجعل المشترك في النهاية يتخلص من النقاط التي قام بتجميعها أو يقفدها بعد مرور فترة محددة من الزمن.

إلا أن ALLOY تهدف إلى الحفاظ على هذه النقاط من الضياع وإضافة قيمة حقيقية للعملاء وذلك من خلال الاستفادة من البرامج المتنوعة على المنصة. علماً بأن ALLOY بدأت في عام 2015, وتعمل مع شركاء عالميين منهم منصة السفر العالمية (سكاي سكانر).

معلومات البيع الجماعي

لقد تم بالفعل بدء العمل من أجل تطوير مستقبل منصة ALLOY وتم البدء في البيع المبدئي ومرحلة ما قبل الـ ICO في تاريخ 15 أكتوبر وحتى الخامس من نوفمبر، أما مرحلة الـ ICO الفعلية تبدأ من الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري وتنتهي في الخامس والعشرين من ديسمبر لعام 2017.

معلومات مهمة

منصة ARTEX: الفن في عالم تكنولوجيا سلسلة الكتل
أقرأ ايضًا

بداية البيع الجماعي: 25 نوفمبر 2017

نهاية التمويل الجماعي: 25 ديسمبر 2017

مجموع التوكن المتاح: 100 مليون توكن (ALLOY)

الحد الأعلى للتمويل: 86,956 إيثيريوم

الموقع الإلكتروني لـ ALLOY

الورقة البيضاء

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن