تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

3 نصائح يجب أن تعرفها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

عندما تبحث عن شراء عقار أو أسهم أو حتى ذهب، عادةً ما تبحث عن السوق وإمكاناته. نفس الشيء يجب أن يتم مع العملات الرقمية.

ستحتاج إلى القيام بأداء البحث الخاص بك لفهم كيفية عملها والمخاطر التي ينطوي عليها هذا الاستثمار. وكما ذكر “وارين بوفيت” ذات مرة “لا تستثمر في شيء لا تفهمه”.

في هذه المقالة، سنستعرض ثلاثة عوامل رئيسية يجب عليك معرفتها عند شراء عملة رقمية مشفرة.. لنبدأ!

شراء عملة رقمية

لا تشتري كل شيء دفعة واحدة. في بعض الأحيان نشعر بالحماس تجاه مشروع معين ونعتقد أنه سوف يصل إلى القمر في اليوم التالي. ومع ذلك، فالأشياء الجيدة تستغرق بعض الوقت لتحدث. لنفترض أنك تريد شراء بيتكوين بسعر 6000 دولار ولديك 2500 دولار للاستثمار. اقسم استثماراتك إلى 500 دولار وقم بشراء البيتكوين الخاص بك بشكل متزايد. قد يكون من الصعب جدًا التعامل مع موقف كبير جدًا في الوقت نفسه. وبالتالي، سوف ينتهي بك الأمر إلى اتخاذ قرارات سيئة وفقدان بعض من قيمة الاستثمار في نهاية المطاف. هذه الطريقة قابلة للتطبيق أيضًا عندما تقرر بيع عملاتك المشفرة. بيعها بشكل مُجزء وليس مرة واحدة.

هدفك الأكبر هو الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر عالي، قد يبدو سهلاً ولكن هذا هو الجزء الأصعب من اللعبة. يجب أن يكون لديك خلفية عن اتجاهات الأسعار والعرض والطلب. لا تغوص في السوق فقط دون الحاجة إلى الوقوف على الأساسيات. سيكون تعلم التحليل الفني دائمًا ميزة كبيرة.

ابحث عن المشاريع التي تهمك

عادة، يشار إلى البيتكوين بأعتباره الملك في هذا المجال. ولكن هناك الكثير من العملات المشفرة الأخرى التي لديها مشاريع رائعة ولكن لا تحصل على نفس الصيت. لذلك، تأكد من البحث في مشروعك وابحث عن تلك المشاريع التي تهمك.

أنا متأكد تمامًا من أن الكثير من هذه المشاريع سوف يتغير في نهاية المطاف ويحل بعض التحديات في العالم الذي نعيش فيه. ومع ذلك، تأكد من قراءة التعليقات والقيام بأبحاثك لتجنب عمليات الاحتيال في المشروعات.

تعلم كيفية جني الأرباح

من المهم جدًا تعلم جني الأرباح. كما يقولون، فإن أسهل شيء في تجارة العملة المشفرة هو شراء العملة. ومع ذلك، فإن أصعب شيء هو في الواقع بيعها. قد ينتهي بك الأمر لا تجعل قدر ما ترغب فيه، ولكن ترك الربح الخاص بك ينمو إلى ما لا نهاية سوف يمسح لهم في نهاية المطاف كل منهم.

لا يوجد عملة رقمية ترتفع إلى الأبد. في النهاية، سيحدث تصحيح للسوق والذي سيؤدي إلى محو أرباحك. كما رأيت ، فقدت عملة البيتكوين حوالي 70٪ من قيمتها منذ ديسمبر 2017 وتتبعت معظم العملات الرقمية الأخرى نفس النمط.

الإحتواء (تعلم احتواء الأمر)

لقد تعلمنا عوامل مهمة يجب مراعاتها عند شراء العملة الرقمية:

  • موقف التحجيم
  • إدارة المخاطر
  • شراء انخفاض بيع عالية
  • تعلم التحليل الفني: السعر والاتجاهات والعرض والطلب
  • المشاريع البحثية
  • جني الأرباح

تذكر أن النصائح المذكورة أعلاه لا ينبغي أن تؤخذ كمشورة مهنية بل كخدمة ارشادية عامة. يجب عليك دائمًا استشارة الوكلاء إذا كنت تريد المشورة المهنية. آمل أن تكون قد وجدت النصائح المذكورة أعلاه مفيدة وجيدة مع استثماراتك المستقبلية!

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock